نفى يوسف أوباما لاعب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مماطلته التجديد مع القلعة البيضاء مشيرًا إلى أن مسؤولي النادي كانوا يعلمون باستمراره.

وقال أوباما في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "اللعيب": "استقبلت عروضًا كثيرة ومنها ما هو جيد، ولكن لا يوجد أفضل من اللعب للزمالك حتى لو كان بأموال أكبر".

وتابع: "العرض كان من نادٍ خليجي وكان ماديًا ضعف عرض الزمالك، جلست مع أيمن يونس وطلبت منه الخروج للاحتراف، وأبلغني باستحالة تفريط النادي في خدماتي".

وأدرف: "تعرضت للخصم من مستحقاتي كثيرًا ولكن لا يليق أن أتحدث لتسير المركب، ولم أهدد الزمالك بمستحقاتي، انا لاعب مزاجي وأدائي يرتفع عندما أكون سعيدًا".

 خاص - أوباما يجدد عقده مع الزمالك 3 مواسم

وروى أوباما تفاصيل مغادرته للملعب بعد إهدار ركلة الجزاء عندما كان لاعبًا في الإتحاد السكندري: "هذه الفترة كنا نخسر مباريات كثيرة وكان متزامنًا مع وفاة والدتي، كنت أعاني من ضغوطات كثيرة، وركلة الجزاء كانت في الدقيقة 90".

وواصل: "مختار مختار ووليد صلاح الدين وقفا معي بشكل قوي جدً،ا وخرجا في نفس اليوم ودافعا عني، كان درسًا مهمًا جدًا وتعلمت من هذا الموقف".

واستكمل: "بعد عودتي من الاتحاد السكندري للزمالك كان لدي عرض برتغالي، وكانت أمنية والدتي أن أعود للزمالك، فكان قرار العودة دون النظر للمقابل المادي، (بيتنا كله أبيض بخطين حمر)".

وأتم: "الحالة التي نشرتها مؤخرًا عبر ستوري إنستجرام والتي كان مكتوبًا عليها الموعد العاشر لم تكن موجهة لمجلس الإدارة قبل التجديد، بل كان أمرًا شخصيًا من الناحية العاطفية".

واختتم: "مسؤول أهلاوي داخل مجلس إدارة الزمالك السابق كان يرغب في رحيلي عن النادي".