أصدر ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب السابق، بيانا رسميا بشأن ملف انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين في معسكر تونس.

وانسحب منتخب مصر من بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بموريتانيا، بسبب انتشار فيروس كورونا بين اللاعبين، وعدم توفر العدد القانوني لخوض المباريات.

وقامت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، من أجل كشف ملابسات انسحاب منتخب الشباب من البطولة، والمتسبب في انتشار العدوى.

وحمل طبيب المنتخب المصري للشباب، مسؤولية ما حدث لربيع ياسين، لافتا إلى أنه لم يحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

طالع ايضا.. طبيب منتخب الشباب: ربيع ياسين نقل عدوى كورونا للاعبين.. وقال لي "أنا الطبيب"!

بيان ربيع ياسين بشأن ملف منتخب مصر للشباب:

إذ تقدم الكابتن ربيع ياسين بتقرير مفصل عن الجوانب الخاصة بعمله كمدير فني كطلب لجنة تقصي الحقائق المعنية بالأمر فضلا عن تقدمه باستقالته الرسمية في تاريخ 23- 12- 2020 وحتى تاريخه لم يصدر ثمة قرار رسمي أو توصية رسمية من تلك اللجنة أو الاتحاد المصري لكرة القدم حتى يتسنى له اتخاذ الموقف المناسب.

وإذ يتحفظ الكابتن ربيع ياسين على تناول البعض اسمه وسيرته وأخلاقه التي يعلمها الجميع تناولا لا يليق ببعض وسائل الإعلام وتعمد الكذب والتحايل للتنصل من المسئولية ولن ينحدر إلى الرد عليها فتاريخه لا يسمح بذلك.

مع تمسكه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي خروج على النص. وقد تم تكليف المستشار القانوني الخاص بالتعامل الفوري مع الموقف.

وفي النهاية تزول الأسماء ويبقى علم مصر عاليا خفاقا. حفظ الله مصر وشعبها.