اقترب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أي سي ميلان، زلاتان إبراهيموفيتش، من العودة مرة أخرى لتمثيل منتخب بلده السويد بعد غياب دام 4 سنوات.

وأعلن إبراهيموفيتش اعتزاله في عام 2016 بعد نهاية مشوار السويد في بطولة يورو 2016 واحتلال المنتخب المركز الأخير بنقطة واحدة، في المجموعة الخامسة والتي كانت تضم إيطاليا، بلجيكا وإيرلندا.

وتحدث مدرب السويد، ياني أندرسون، عن علاقته مع إبراهيموفيتش خاصة بعد هجوم الأخير عليه في سبتمبر الماضي بعد الإبقاء على لاعب يوفنتوس، ديان كولوسيفسكي، على مقاعد البدلاء في مباراة فرنسا في دوري الأمم الأوروبية والتي انتهت بخسارة المنتخب 0-1، حيث وصف زلاتان ما حدث مع مواطنه بالمزحة.

اقرأ أيضًَا.. إبراهيموفيتش: أنا بابا نويل أقدم الهدايا لـ ميلان

ياني أندرسون

وفي تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، تحدث أندرسون عن الأمر وقال: "لقد تحدثنا وأكد أنه لم يتهمني أبدًا بالعنصرية" وهو ما أكده إبراهيموفيتش في حوار سابق مع شبكة "سكاي سبورتس".

وكان إبراهيموفيتش يرى أن أندرسون لا يمنح الفرص للاعبين السويديين الذين لهم أصول أخرى مثل كولوسيفسكي، الذي تنحدر أصوله من مقدونيا.

وماذا عن إمكانية عودة إبراهيموفيتش إلى المنتخب السويدي في المستقبل وضمه لقائمة يورو 2020؟ رد: "إذا فتح زلاتان الباب، سنتحدث، لكن سأبقي ما قاله لي عن هذا الأمر سرًا".

الجدير بالذكر أن منتخب السويد يقع في المجموعة الخامسة في البطولة التي تأجلت من العام الماضي إلى الصيف المقبل بسبب فيروس كورونا، والتي تضم كلاً من إسبانيا، بولندا وسلوفاكيا.