علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على التعادل مع وادي دجلة في المباراة التي أقميت اليوم الجمعة، مشيدًا بأداء محمد عبد المنصف حارس مرمى المنافس.

وتعادل الأهلي مع دجلة سلبيًا في المباراة التي أقيمت على "استاد الأهلي وي السلام" في الجولة الخامسة في المسابقة الأكبر محليًا.

طالع أيضًا.. ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الأهلي مع وادي دجلة

وقال موسيماني في تصريحات للمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "فريقي أتيحت له أكثر من فرصة للتسجيل أمام وادي دجلة لكن اللاعبين لم ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف".

وتابع: "انتظرنا كثيرًا من أجل إنهاء المباراة، ولكن لم ننجح في ذلك، كان من الممكن أن ننهي المباراة لصالحنا في الشوط الأول، لأننا أضعنا أكثر من فرصة".

وأوضح: "خضنا المباراة أمام فريق جيد ويحضر الهجمات من الخلف، سنحت لنا أكثر من فرصة للتسجيل، لكن لم نترجمها إلى أهداف".

وأكمل: "كان من الممكن أن ننهي المباراة مبكرًا، ومحمد شريف أتيحت له فرصة في الدقائق الخمس الأولى لكن لم نستغلها".

وأشاد مدرب الأهلي بمحمد عبد المنصف حارس دجلة قائلا: "هو رجل المباراة وكان له أكثر من تصد في اللقاء".

وزاد: "في الثلث الأخير كان لدينا تردد ولم ننفذ خطتنا بشكل جيد، قبل نهاية الشوط الأول أتيحت لنا فرصتان من الناحية اليسرى ولم نأخذ القرار الصحيح للتسجيل".

وأكمل: "علينا تقبل النتيجة لأن هذه كرة القدم، ومحمد الشناوي تصدى لكرة خطيرة وهي أخطر فرصة لفريق وادي دجلة".

وعن سبب تراجع الأداء اليوم؟ أوضح: "لا أبحث عن أعذار، أي 11 لاعبًا مطالبون بالمكسب، لكن نحن أكثر فريق لدينا إصابات، وهذه ليست أعذار".

وأضاف: "لكن أُجبرنا على تغيير طريقة اللعب في مباراة اليوم على عكس اللقاء السابق، نلعب بثلاث لاعبين في وسط الملعب لكن في النهاية لم تكن أعذار".

وعن التعليمات الكثيرة التي وجهها لصلاح محسن، ماذا كان يقول له؟، أجاب: "اللاعب بحاجة للدعم والتوجيهات عن كيفية التحرك، كنا نواجه فريقًا متحفظًا دفاعيًا، ولا بد من الحديث معه حتى يعلم كيفية التخلص من الضغط والتكتل الدفاعي".

وبسؤاله هل سنري والترا بواليا المهاجم الجديد في اللقاء المقبل وما هو موقف محمد شريف بعد ضم بواليا؟، أجاب: "الكاف زود عدد اللاعبين بسبب كورونا، لذلك نحن نحتاج في كل مركز لاعب واثنين".

واسترسل في الحديث، قائلا: "وجود بواليا سيساعدنا بالطبع، نحن نحتاجه، الأفضل أن يكون لدينا عدد زائد من اللاعبين حتى لا نعاني من النقص العددي".

وتطرق موسيماني للحديث عن إصابة اللاعبين بفيروس كورونا، قائلا: "دائما مع كل اختبار لفيروس كورونا أتساءل لماذا لدينا حالات إيجابية كثيرة؟، لذلك أحتاج بواليا وكل اللاعبين وكل البدائل، ممكن أن يلعبوا مع بعض أو عكس بعض".

واختتم: "أفضل سياسية التدوير ومنح الفرصة لجميع اللاعبين، ليست مشكلة أن كل اللاعبين متاحون، وأدعو الله أن كورونا تخف على الأهلي".