تحدث محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق والمحلل الفني الحالي، عن فوز المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الغريم التقليدي الزمالك، مشيرًا إلى أنها أسعد لحظات حياته في عام 2020.

وقال أبو تريكة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "بي إن سبورتس": "فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك، بعد غياب 7 سنوات، وعودة لحصد الأميرة السمراء التاسعة في التاريخ والأغلى لنا".

طالع | أبو تريكة يختار التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي في 2020.. صلاح في الهجوم

وأضاف: "دائمًا مباريات الأهلي والزمالك تبقى خالدة في الزكريات، ولكن هذه المباراة هي الأغلى والأكثر تميزًا في تاريخ النادي الأهلي، وفي تاريخ مواجهات القطبين، الفوز بالبطولة التاسعة والتأهل لكأس العالم للأندية في الدوحة".

وواصل: "ويشاء القدر، أنه بعد غياب 4 سنوات عن قلعة الجزيرة، 4 سنوات لم أر خلالها النادي الأهلي، أن تكون فرصة تواجد الأهلي في الدوحة لكي أقرب من النادي الذي أحبه ومن اللاعبين الذين شجعتهم".

وعاد أبو تريكة ليؤكد: "هدف أفشة في الدقيقة 86 من عمر مباراة الأهلي والزمالك، هو الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء".

ووصف أبو تريكة شعوره لحظة تسجيل هدف أفشة: "لحظة الهدف الدوحة بالكامل سمعت صوتي، وابنتي الصغيرة سألتني باندهاش عما أفعله، هذا شعور مشجع ومتفرج ومحب للنادي الأهلي".

واستكمل: "دائمًا الاهلي يعطي لمسات وفاء، فتتويج الأهلي في وجود مؤمن زكريا ووجود محمود الخطيب أفضل لاعب في تاريخ هذا النادي، هذه من اللحظات الأجمل لي والأسعد كمشجع ومتفرج للنادي الاهلي وليس كلاعب".

وأتم: "تلك البطولة لها طعم ورونق خاص لأنها ضد الزمالك".