أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عن مرشحيها من أجل المنافسة على لقب أفضل لاعب مغاربي في جميع أنحاء العالم في استفتائها السنوي لعام 2020.

وكان العام الماضي قد توج باللقب من خلال المجلة الشهيرة جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، رياض محرز.

وأفادت مجلة "فرانس فوتبول" أن المرشحين عددهم 10 لاعبين، أعلنت خمسة لاعبين فقط كان على رأسهم ظهير النادي الأهلي، علي معلول، التونسي الجنسية.

اقرأ أيضًا.. وليد صلاح الدين: علي معلول تلقى عرضًا أوروبيًا ضخمًا للرحيل عن الأهلي

رياض محرز

ووصفت المجلة علي معلول بأهم صانع أهداف في قارة إفريقيا، يلعب مع منتخب تونس والأهلي ولا يتعب أبدًا، قدمه اليسرى تصنع العجائب، سريع وهداف ويتميز بنضج تكتيكي رائع، ونجح في استغلال عام 2020 بأفضل ما يمكن ليكتب التاريخ مع العملاق القاهري ويفوز بالثلاثية التاريخية (الدوري المصري، كأس مصر، دوري أبطال إفريقيا)

وجاءت الأسماء الأربعة الأخرى لتضم كلاً من إسماعيل بن ناصر (ميلان، الجزائر)، سعيد بن رحمة (وست هام، الجزائر) وياسين بونو (إشبيلية، المغرب)، وحكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وأعلنت المجلة عن الخمس أسماء الأخرى وهم سفيان أمرابط (فيورنتينا، المغرب)، أشرف حكيمي (إنتر ميلان، المغرب)، إلياس الصخيري (كولن، تونس) ورامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنجلادباخ، الجزائر) بالإضافة إلى الفائز باللقب بالموسم الماضي، ريال محرز (مانشستر سيتي، الجزائر).