أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير، موقفه من إمكانية إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويعاني أكثر من نادٍ من انتشار الوباء على رأسهم مانشستر سيتي، والذي أدى إلى تأجيل مباراته أمام إيفرتون يوم الإثنين الماضي، من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد الإنجليزي الكرة القدم.

وأفادت صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية أن هناك اقتراحًا سيتم مناقشته من رابطة الأندية الإنجليزي بإيقاف بطولة الدوري لمدة أسبوعين في يناير المقبل ولكن هناك ردود أفعال متباينة بين مدربي الفرق في المسابقة المحلية. (طالع التفاصيل)

وتم الكشف عن نتائج تحاليل الأندية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأظهرت رقمًا قياسيًا بوجود 18 حالة مُصابة بفيروس كورونا داخل الفرق المشاركة.

الدوري الإنجليزي مهدد بالايقاف بسبب كورونا

وعلق سولشاير على هذا الاقتراح في تصريحات بعد نهاية مباراة الأمس أمام ولفرهامبتون، وقال: "نحن في فقاعة وقد ثبت أنها جيدة للغاية لحماية الجميع".

وتابع: "لم يكن لدينا الكثير من الحالات داخل الفريق، لذلك لا أعرف ولا أريد الانضمام إلى هذا النقاش حول ذلك الاقتراح".

وأضاف: "لم أفكر في هذا الاقتراح أبدًا، وكنادي وفريق ولاعبين كنا ملتزمون تمامًا في اتباع البروتوكولات والقواعد لأن هذا أصبح جزءا من العمل هنا".

وواصل تصريحاته: "لا أرى أي فائدة من اقتراح إيقاف الدوري الإنجليزي الممتاز قد يكون أطول من تلك المدة (أسبوعين)، متى سيمكننا أن نلعب هذه المباريات المؤجلة؟".

وأتم: "نعلم جميعًا أن الوضع صعب للغاية، لكن إذا تأجلت المزيد من المباريات لن يغير من الأمر شيئًا بل سيطيل علينا انتهاء الموسم، فمتى سيمكننا الانتهاء منه؟".

سام ألارديس

هذا لم يكن رأي مدرب وست بروميتش ألبيون، سام ألارديس، بعد الخسارة أمام ليدز يونايتد بنتيجة 5-0، حيث يرى أن من الأفضل إيقاف الدوري الإنجليزي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال: "سلامة الجميع أهم من أي شيء آخر، عندما استمع إلى الأخبار، هناك انتشار أسرع لهذه السلاسة الجديدة من الفيروس عن كوفيد 19، يمكننا فقط القيام بالشيء الصحيح، علينا التصدي لهذا الوباء".

وأضاف في النهاية: "أبلغ من العمر 66 عامًا وآخر شيء أريده هو أن أصاب بفيروس كورونا، أنا قلق للغاية على نفسي وعلى كرة القدم بشكل عام إذا كان إيقاف الدوري هو الشيء الصحيح، فعلينا القيام به، لقد كانت لدينا حالة إيجابية في صفوف الفريق ويبدو أن الفيروس بدأ في الانتشار مرة أخرى".