كشف مصدر خاص بالاتحاد المصري لكرة القدم أن لجنة الحكام تواصلت مع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الجبلاية للاستفسار عن مسألة إلغاء تقنية الفيديو في المباريات المقبلة.

وكانت قرارات اتحاد الكرة المصري اليوم قد فُسرت بنية مسؤولي لجنة إدارة إتحاد الكرة الحالية بإلغاء الفار (طالع القرارات من هنا).

وعلم "بطولات" أن اللجنة الثلاثية أكدت للحكام أن قرار إلغاء الفار مُستبعد، وذلك بسبب بداية البطولة بالتقنية، وهو ما يُعيق إلغائها.

وأبلغت اللجنة الحكام بأن هناك بعض البنود القانونية والفنية يجب أن يتم النظر فيها مُجددًا، كتعامل الحكام أنفسهم مع التقنية، حيث يتضح أنهم مازالوا في حاجة للتدريب عليها، لذلك تم وضع خطة لتدريب الحكام "كما أكد بطولات في وقت سابق".

طالع..  خاص | اتحاد الكرة يضع خطة لتدريب الحكام على تقنية الفيديو

وأوضح المصدر أن اللجنة الثلاثية أكدت للحكام بأن هناك أمر قانوني لابد من إعادة النظر فيه فيما يتعلق بصيغة العقد الموقع بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية المسؤولة عن تمويل اتحاد الكرة بالأجهزة المطلوبة لتطبيق تقنية الفيديو.

واختتم مسؤولي الجبلاية توضيحهم للجنة الحكام منوهًة إلى أن أمر التعاقد سيتم إسناده لوزارة الشباب والرياضة للنظر فيه بعد الاجتماع مع الأندية غدًا، وذلك لإيجاد الصيغة القانونية المناسبة بالعقد الموقع بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية، حتى لا يُتهم اتحاد الكرة في تقارير لجان التفتيش مستقبلًا.