كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن آخر الاستعدادات الخاصة قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر بالفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك سعيًا لتأجيل انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم.

مصر تستعد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد والمقرر انطلاقها بداية من يوم 13 وحتى 31 يناير المقبل بمشاركة 32 دولة.

وقال أشرف صبحي في تصريحات إذاعية عبر أثير "أون سبورت إف إم": "كان هناك اجتماع مع اللجنة المنظمة لمونديال اليد وسيتم الترويج للبطولة في شوارع القاهرة بداية من الغد".

وأردف: "لكننا نبذل كل الجهد لإقامة البطولة في ظل الظروف الصحية الحالية وسيتم إقامتها بنظام الفقاعة الرياضية، وتم التنسيق مع كل الجهات الحكومية لإجراء البطولة وتحدي ظروف كورونا".

وتابع: "لا توجد أي اعتذارات من أي منتخب، واليابان ستخوض معسكرًا في مصر بداية من يوم 3 يناير، ثم سيتم تدفق المنتخبات من يوم 5 يناير، وسيكون هناك جماهيري بنسبة 30% من سعة الاستادات".

طالع | يد مصر تواجه اليابان 5 و7 يناير استعدادا لمونديال اليد

وعن أزمة انتخابات اتحاد الكرة الأخيرة، أوضح: "هناك تواصل مع فيفا من أجل توضيح ظروف الدولة المصرية الحالية وصعوبة إجراء الانتخابات وذلك من خلال اللجنة الثلاثية".

واختتم: "سيأتي الرد خلال وقت قريب خاصة أن الأولمبياد بعد 7 أشهر، وبعد الأولمبياد سيتم إجراء الانتخابات لكل الاتحادات والأندية خلال 4 أشهر كما ينص القانون".