أكد فرج عامر رئيس نادي سموحة أن طريقة "الحزام" لم تفلح أمام الزمالك في مباراة اليوم الإثنين في الدوري المصري.

وفاز الزمالك على سموحة بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري، والتي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا.. أحمد سامي عن مواجهة الزمالك بطريقة "الحزام": لا أعلم.. اسألوا فرج عامر!

وقال فرج عامر خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة الشباب والرياضة: "اليوم لعبنا بشكل سيء وبعض لاعبي سموحة لم يكن يومهم، وهناك لاعبين كانوا في مراكز غير معتادين عليها، نظرًا لظروف خارجة عن إرادتنا، أما تم التعديل في الشوط الثاني لم نقدر أن نترجم ذلك لأهداف".

وأوضح: "(معرفناش) نطبق طريقة الحزام، اللاعبون كانوا مرهقين جدًا ولم يستطيعوا تنفيذها، أنا لا أتدخل في الأمور الفنية، ولكن عندما رأيت طريقة المدرب قبل المباراة أطلقت عليها ذلك".

وتابع: "لم نفلح أيضًا اليوم بسبب غياب لاعبين مؤثرين منهم علي غزال، بالإضافة إلى احتفاظ إسلام جمال بالكرة طوال الوقت".

أكمل: "أحمد سامي لم يقل الحزام ولكن على حسب ما فهمت من أحمد سامي أنه سيحزم اللاعبين الجيدين في الزمالك ويلعب في ضهر دفاعات الزمالك، وكان سيعتمد على عنصر السرعة ولن يهاجم الزمالك ويلعب على الهجمة المرتدة هذا كان فكر أحمد سامي على قدر ملاحظتي".

أردف: "أحمد سامي يجيد التعامل مع الخصوم بطرق مختلفة ويستطيع فتح ثغرات وتحجيم المنافس وربط الخصم، ونقل الكرات حتى المرمى ومباغتة الفريق المنافس ولكن اللاعبين كانوا مرهقين اليوم".

وبسؤاله هل تغيير موعد مباراة كان له تأثير على سموحة؟، رد قائلاً: "يُعد من أحدى الأسباب لعبنا منذ 3 أيام أمام دجلة والزمالك لعب بعد 11 يوم راحة، وهناك بعض الأخطاء التحكيمية ولكن لا أرمى اللوم على ذلك، كان بإمكاننا اللعب أفضل من ذلك في المباراة".

وواصل: "لو عدنا لآخر 10 مباريات لـ سموحة أمام الزمالك سنجد أننا متعادلين معهم في كل شىء، نحترم الزمالك وهو فريق كبير".

وبسؤاله هل لو أتى عرض حسام حسن في وسط الموسم من الزمالك ستتخلى عنه؟ رد: "حسام مستمر مع سموحة حتى نهاية الموسم ولا يوجد بديل له، ونبحث عن مهاجم آخر حال تعرضه للإصابة".

أشار: "لو عرض الزمالك كان جيد جدًا ويتناسب معنا واللاعب والمدرب موافقين لا يوجد لدينا مانع، لو دخلت اموال جيدة جدًا ونشتري بجزء منها مهاجم واعد فلا يوجد مشكلة".

واختتم: "أحمد فتوح ابننا، عندما جاء سموحة لم يكن أحد يعرفه، وبعد ذلك انضم للمنتخب الأولمبي ثم الأول، هو لاعب كبير جدا ولا نستبعد أن يحترف في أوروبا، وأنا لا أحرض اللاعب على الخروج من الزمالك".