أكد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، أنه يسعى من خلال تواجده في منصبه إلى وضع اسم القلعة الحمراء في مكانته بين الأندية العالمية.

وتسلم محمود الخطيب، أمس الأحد، جائزة أفضل ناد في القرن 21 داخل إفريقيا، والأكثر تتويجًا في القارة السمراء والشرق الأوسط.

وقال الخطيب في حوار أجراه مع قناة "أبو ظبي الرياضية" على هامش حفل توزيع الجوائز: "طموحي أن يظل الأهلي دائما في المقدمة، ونسعد جماهيرنا، ونمثل بلدنا أفضل تمثيل، هذا طموحي العام، وطموحي الشخصي هو أن أؤدي بشكل يليق بالقلعة الحمراء خلال فترة تواجدي".

وتابع: "هدفنا العمل بشكل مؤسسي، ونأخذ قدوتنا من أندية عالمية سبقتنا في بعض المنشآت والرؤية، لابد أن نعمل بشكل مؤسسي لنصل لهذا الأمر، هناك مؤسسات كبيرة ننظر لها مثل بايرن ميونخ ويوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد وليفربول، لكن الاختلاف أن هذه الأندية لديها 3 أو 4 ألعاب فقط، أما الأهلي فلديه 18 لعبة، نحن نواجه صعوبة كبيرة جدا لإيجاد إيرادات لنصبح أبطال في كل الألعاب، طبقا للأسس التي تحكمنا ولكن هم أسهل منا نوعا ما".

طالع أيضا.. محمود الخطيب يعلق على تتويج الأهلي بجائزة أفضل ناد إفريقي في القرن 21

وأضاف: "زرت بايرن ميونخ في 2010 مع حسن حمدي وخالد مرتجي، وكنت حريصا جدا على أن أستمع للرؤية التجارية وكيف يطورون إيرادات النادي".

وبسؤاله عن شرط توقيع الأهلي مع أي لاعب، أجاب الخطيب: "اللاعب الذي يحب النادي الأهلي".

وفي نهاية الحوار، وجه له مراسل القناة سؤالا، وهو من هو المدافع الحالي الذي كان يرغب الخطيب في مواجهته؟، ليرد رئيس النادي الأهلي ضاحكا: "ياعم أنا بطلت من زمان".