يعتقد جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة أن الوقت قد حان لمساعدة النادي، من خلال ترشحه للرئاسة، نظرًا لجاذبيته وقدرته على العمل في الجانب الإداري.

جيرارد بيكيه الذي سيتم الـ34 عامًا في فبراير المقبل، يعاني من إصابة تعرض لها في مواجهة أتلتيكو مدريد في نوفمبر الماضي.

المدافع الإسباني، طلب من النادي 65 ألف بطاقة اقتراع للحصول على التوقيعات التي سيجمعها في الأيام القليلة المقبلة، في مكاتب كامب نو للترشح لرئاسة النادي.

طالع أيضًا.. بيكيه: الهزيمة من بايرن ميونخ بثمانية أسوأ لحظات حياتي 

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أفادت بأن بيكيه الذي يعاني من إصابة قوية، تحدث إلى رجال القانون في برشلونة، للحصول على تعديل قانوني طفيف، حيث لا يمكن للاعبين النشطين أن يكونوا رؤساء، لكن جيرارد يريد أن يفعل ذلك.

بيكيه يرغب في تولي رئاسة النادي، وأن يكون لاعبًا في نفس الوقت، حتى انتهاء عقده في 2024.

ويرى بيكيه بأنه لن يستطيع الحفاظ على مكانه أساسيًا في تشكيل برشلونة، لكنه يرغب بالتواجد بجانب اللاعبين في غرف خلع الملابس، خاصة مع اعتماد كومان على اراوخو وأومتيتي ولينجليه، والشاب مينجويزا.

ويرى بيكيه أن زوجته المطربة الشهيرة، شاكيرا، يمكن أن تساعده على مستوى التسويق والدعايا، كما أنه صديق مقرب لـ مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ويعتقد جيرارد بأنه سيكون أفضل سفير لـ برشلونة، بالإضافة إلى أنه لديه بعض الخطط لتوليد الدخل، وتحويل كامب نو إلى مكان مناسب لاستقبال الحفلات، بالإضافة لـ تسويقه من خلال تصوير برنامج واقعي لزوجته شاكيرا، مثلما يحدث مع النجمة الأمريكية كيم كارداشيان.

ويحترم بيكيه باقي المرشحين، خاصة خوان لابورتا لأنه كان رئيسه لمدة عامين، لكنه يعتقد أن لديه كاريزما للتغلب عليهم.

وعلى الرغم من أن بيكيه ليس لديه اي خبرة إدارية، يريد ضم أمادور برنابيو جده ليكون نائبًا له، خاصة بعد أن قدم الأخير استقالته مؤخرًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.