وجه أسطورة نادي ليفربول وظهيره الأيمن الأسبق، ستيف نيكول، اللوم لثلاث نجوم من الفريق الأول لكرة القدم بعد التعادل المحبط يوم أمس، الأحد، مع وست بروميتش في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفشل ليفربول صاحب الأرض في الحفاظ على تقدمه بهدف، ساديو ماني، بعدما نجح مدافع وست بروميتش، سيمي أجايي، في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 82 من زمن المباراة.

وهذا ما جعل نيكول يوجه اللوم للثلاثي الهجومي، محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، الذي لطالما أشاد بهم على مدار السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول بعد التعثر أمام وست بروميتش: هل محمد صلاح وماني يكرهان بعضهما؟!

ماني وفيرمينو

وتحدث ستيف عن وجهة نظره في تصريحات لشبكة "ESPN” العالمية، وقال: "لقد صفقنا لهم كثيرًا من قبل، وقلنا عنهم كم هم رائعون، وكيف يمكنهم تشكيل الخطورة على مرمى المنافسين من لا شيء".

وتابع: "وست بروميتش ألبيون هذا النوع من المباريات التي يتعين عليك كمهاجم أن تحظى بإشادة الجميع إذا قمت بواجبك بشكل صحيح تجاه فريقك من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف: "اللعب أمام الفرق الكبيرة أمر مضمون من جميع لاعبين، ولكنهم فشلوا اليوم في ذلك أمام وست بروميتش، وبالنسبة لي، هم السبب وراء تعادل ليفربول".

وواصل تصريحاته: "نعم ماني سجل هدف ليفربول بالمباراة، ولكن ماذا بعد ذلك خاصة محمد صلاح، الذي راوغ لاعبي الخصم أكثر من 15 مرة ولكن اللمسة الأخيرة لم تكن متقنة ونفس الأمر مع فيرمينو".

ستيفن نيكول

واستمر: "إذا كانوا يريدون أن يحصلون على الإشادة من الجميع، عليهم تحمل النقد في مثل هذه اللحظات، لأن كانت هناك فرص كثيرة للغاية أمامهم لاستغلالها ولم يفعلوا ذلك".

وأكمل: "التعادل يبدو لي كما لو كان هزيمة أمام وست بروميتش، على الرغم من أن الفريق قد حصد نقطة إضافية، ولكن المنافس استحق النقطة التي حصل عليها وهذا بسبب الأخطاء التي وقع فيها ليفربول".

وأتم تصريحاته: "لم نستغل الاستحواذ في الشوط الأول والذي كاد أن يقترب من 90 إلى 100%، واعتقد أن ما حدث هو درس وتحدٍ للمستقبل بالنسبة للجميع لتدارك الأخطاء التي جعلت النتيجة النهائية 1-1 بدلًا من 2-0 أو 2-1".