يرى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميلان، زلاتان إبراهيموفيتش، أنه ليس في حاجة للحصول على الكرة الذهبية ولا يفضل استبدالهما بكراته الاثني عشر الذهبية كأفضل لاعب سويدي.

وفاز إبراهيموفيتش بجائزته رقم 12 كأفضل لاعب في السويد لعام 2020، وهي الأولى بعد غياب 3 سنوات والتي حصل خلالها مواطنيه أندريس جرانكفيست (لقب) وفيكتور ليندلوف (لقبين).

اقرأ أيضًا.. إبراهيموفيتش: أنا بابا نويل.. أقدم الهدايا لـ ميلان

إبراهيموفيتش والكرة الذهبية السويدية

وبسؤاله من خلال مجلة "Sport Week" الإيطالية عن إذا كان يمكنه استبدال كراته الذهبية الاثني عشر بواحدة من فرانس فوتبول (الكرة الذهبية)، أجاب: "لن أقوم بذلك، لأنه بالنسبة لي يعنون الاستمرارية".

وتابع: "لقد رأيت الكثيرين ممن فازوا ببطولات مثل كأس العالم، كأس أمم أوروبا، دوري أبطال أوروبا وحتى الكرة الذهبية وكانوا يقدمون أداء جيدًا على مدار عام كامل ولكنهم اختفوا لاحقًا".

وأضاف: "لكنني أمضيت 25 عامًا في كرة القدم، دائمًا في القمة واعتقد أنه فرق كبير".

وكشف إبراهيموفيتش كيف يحافظ على مستواه الفني رغم تقدمه في السن ولمدة أكثر من 20 عامًا: "الفوز هو العقار الذي يمنحني الدافع والطموح".

وواصل تصريحاته: "من الصعب شرح ذلك، لكن عندما أكون على أرض الملعب يجب أن أفوز، نسبة فوزي في التدريبات تصل إلى 95%، وهي إحصائيات رقمية لا تكذب".

وأتم: "هذه هي العقلية التي يتحلى بها ميلان في الوقت الحالي، بعد التعادل مع بارما (بعد التأخر بنتيجة 2-0)، كانت هناك حالة من الحزن بين اللاعبين في اليوم التالي للمباراة، ربما قبل 6 أشهر كانوا سيشعرون بالسعادة".