تبقى أزمة تصريحات جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، عن إمكانية الرحيل عن قلعة "أنفيلد" تشغل بال الكثيرين في إنجلترا خاصة من اللاعبين السابقين.

وأثار محمد صلاح الجدل حول مستقبله مع ليفربول خلال حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية ولم يغلق الباب أمام إمكانية الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة.

القلق والخوف مفهوم لكل شخص ينتمي إلى ليفربول، خاصة وأن أهمية محمد صلاح كبيرة بالنسبة للفريق الإنجليزي بعدما تألق في المواسم الماضية وسجل في الموسم الحالي أيضًا 16 هدفًا وصنع 4 آخرين في 21 مباراة.

وانضم مهاجم ليفربول السابق، ستان كوليمور، لكتيبة اللاعبين السابقين الذي عبروا عن رأيهم عن مستقبل، محمد صلاح، في تصريحات لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

اقرأ أيضًا.. كلوب يوضح: هل أصبح محمد صلاح المسؤول عن ركلات الجزاء في ليفربول بدلًا من ميلنر؟

ستان كوليمور

وقال: "يحتاج يورجن كلوب إلى إرسال رسالة حقيقية إلى محمد صلاح: أخبرنا أنك تريد البقاء أو يمكنك المغادرة".

وتابع: "على الرغم من تألق محمد صلاح في السنوات الماضية، إلا أنه ليس أكبر من نادي ليفربول لذا يجب على المدرب أن يتعامل بجدية مع هذه التصريحات الخادعة".

وأضاف: "حواره مع آس الإسبانية يشير إلى أنه غير سعيد لعدم حصوله على شارة القيادة ضد ميتلاند في دوري أبطال أوروبا، ويمنح أمل لكل من برشلونة وريال مدريد للتعاقد معه في المستقبل".

وواصل تصريحاته: "كان مبالغًا في رد فعله عن عدم حصوله على شارة القيادة أمام ميتلاند، هناك لحظات من الممكن أن تعبر فيها عن قلقك وتذمرك علنيًا، أو أن يقوم وكيلك بهذه المهمة".

واستمر: "أعتقد أن الحل في يد المدرب الذي يقول إنه تحدث مع محمد صلاح حول هذا الأمر، هناك طريقة بسيطة وهي أن يقول كلوب: مو، لقد كنت متألقًا في طوال السنوات الثلاث الماضية، سنقدم لك فرصة للبقاء هنا مدى الحياة، من خلال عقد جديد".

وأكمل: "عندما يخرج محمد صلاح ويثير الجدل بمثل هذه التصريحات، يجب على النادي أن يفتح الباب أمامه ويقول له: نحن سنمضي قدمًا من دونك لأنه ليس اللاعب الأهم في ليفربول هناك فيرجيل فان دايك وجوردان هندرسون والقائمة تطول".

وتابع: "لذا في رأيي على كلوب أن يعرض عليه الراتب الذي يرغب به من أجل تمديد عقده مع ليفربول، وإذا لم يوافق على النادي عرضه للبيع في نهاية الموسم".

وأضاف: "يجب أن تكون هناك صراحة وشفافية في موقف اللاعب مع ناديه، تعال مو وأخبرنا بالحقيقية، إذا كنت تريد الرحيل، فهذه ليست مشكلة، فمن لا يريد ذلك؟ لكن أقل ما يستحق المدرب والنادي هو الصدق، لذا كن صريحًا يا صلاح وأخبرنا بما تريده حقًا من أجل الخير للجميع".

وأتم تصريحاته: "إذا بدأت في العبث بالجماهير ومن يحبونك سينتهي بك الأمر بتدمير سمعتك لأن ليفربول هو الأقوى والأكبر، ولا أتمنى أن يخرج لاعبًا قد ساهم بشكل مميز في نجاحات الفريق خلال السنوات الماضية بتلك الطريقة السيئة".