كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة موقف بطولة كأس العالم لكرة اليد والنشاط الرياضي في مصر بعد قرار اللجنة الأولمبية بوقف الأنشطة داخل الصالات المغطاة خلال الفترة المقبلة.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد أعلنت تعليق الأنشطة الرياضية داخل الصالات المغطاة ووضع شروط لإقامة البطولات داخلها لعقد هذه البطولات، تجنبًا لانتشار فيروس كورونا. طالع التفاصيل

وقال أشرف صبحي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "اجتمعنا اليوم مع رئيس الوزراء في وجود رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وأكدنا على إقامة البطولة بمنتهى الدقة والاحتراز، والموضوع مدروس منذ عام".

وأكمل: "نحن بذلنا مجهودًا، وتم تطوير مجمع الصالات المغطاة على أعلى مستوى، وسيحضر حوالي 30% من الجماهير أي 4 آلاف، كما تم تحديد أماكن الدخول".

طالع | عصام سالم: وزير الرياضة وجه الشكر لـ فرجاني ساسي على موقفه مع منتخب الشباب

وأوضح: "تقريبًا في كل صالة من الصالات الخاصة ببطولة اليد يوجه شبه مستشفى، ووزارة الصحة بذلت مجهودا كبيرا جدا، لنوضح للعالم كله إمكانيات مصر في إنجاح البطولة، كرة اليد والمنافسات في أوروبا تعمل ولم تقف رغم أن كثافة الإصابات هناك أكبر منا".

وأردف: "عندما رأيت بيان اللجنة الأولمبية المصرية تواصلت مع هشام حطب، هم اعتقدوا أن القرار عام، وأنا أوضحت له أننا أجرينا الإجراءات الاحترازية، ونشدد على أنه ليس هناك توقف لأي نشاط إلا بقرار من لجنة الأزمات لو هناك أي جديد".

يذكر، أن مصر تستعد لاستضافة بطولة مونديال اليد خلال الفترة ما بين الثالث عشر من يناير وحتي الحادي والثلاثين من الشهر ذاته.