كشف يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عن رأيه تجاه تصريحات محمد صلاح التي أدلى بها وكشف من خلالها عن استياؤه لعدم حصوله على شارة القيادة خلال مواجهة فريق ميتلاند في دوري أبطال أوروبا.

وتلاقى الفريقان في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم 9 ديسمبر الحالي حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحصل ترينت ألكسندر أرنولد على شارة القيادة في تلك المباراة نظرًا لعدم وجود أي من المسؤولين عن ارتدائها في التشكيل الأساسي.

وتسبب ذلك الأمر في إثارة استياء محمد صلاح حيث اعترف بذلك في حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية قبل أسبوع (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ورد كلوب على ذلك قائلًا: "لقد كنت قائدًا لفترة طويلة في مسيرتي، ويا ​​لها من وظيفة لأنه لا يوجد الكثير من الفوائد التي تحصل عليها، فقط الكثير من العمل مع كل الأشياء من حولك".

وأضاف: "لم أشعر بأهمية كوني قائدًا، نعم لدينا قائد مثل هندرسون، وهذا أمر مهم ولكن لكي أكون قائدًا لمباراة واحدة، لم أدرك مدى أهمية ذلك للاعبين لأنه في هذا العالم الآن، كل شيء يمثل قصة كبيرة".

وواصل: "لم أكن أدرك أنها كانت قصة كبيرة بالنسبة لـ أرنولد، القاعدة هنا هي أن هناك مجموعة من اللاعبين المسؤولين عن ارتداء شارة القيادة وهم هندرسون وميلنر وفان دايك وفينالدوم، لست بحاجة إلى أربعة ولكن إذا لم يلعب هندرسون، فهناك ميلنر، وإذا لم يلعب كلاهما، فهناك فان دايك أو فينالدوم".

وأردف: "إذا لم يتمكنوا جميعًا من اللعب، فعادة ما يكون اللاعب الأقدم في النادي هو من يرتدي شارة القيادة، كان هذا حسب فهمي ولذلك اخترت أرنولد، الأمر لا يتعلق بدعم الشباب أو شيء مثل هذا، أخبرني أحدهم بعد ذلك أنه كان يجب أن يكون أوريجي هو المُختار وكان ذلك خطئي بسبب فترات إعارته وأشياء من هذا القبيل".

واستكمل: "لم أجعل الأمر معقدًا، ومنحت أرنولد شارة القيادة، تحدثت إلى محمد صلاح حول هذا الأمر بعد مواجهة ميتلاند حيث أدركت أن الأمر لم ينجح بشكل جيد لذلك أوضحته، ثم أجرى هو تلك المقابلة الصحفية، لذلك لا يمثل ذلك مشكلة بالنسبة لي".

واختتم: "لقد قال صلاح إنه أصيب بخيبة أمل ولم أفعل ذلك عن قصد، لقد فعلت ما فعلته، وإذا ارتكبت خطأ، فهو عدم اختياري لـ أوريجي قائدًا للفريق".

يُذكر أن أوريجي انتقل إلى ليفربول قادمًا من ليل الفرنسي في صيف 2014، بينما انتقل محمد صلاح إلى النادي قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017.