سلطت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية الضوء على المرشحين المحتملين لخلافة النجم محمد صلاح في صفوف ليفربول حال رحيله عن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمتلك محمد صلاح عقدًا ساريًا مع الريدز حتى عام 2023.

وتسبب صلاح في إثارة الكثير من التكهنات حول مستقبله مع ليفربول، بعد الحوار الذي أجراه مع صحيفة "آس" الإسبانية قبل أيام.

وفتح صلاح باب الرحيل عن ليفربول بعدما ألمح إلى إمكانية انتقاله لصفوف برشلونة أو ريال مدريد الإسبانيين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وضاعف النجم المصري محمد أبو تريكة حدة التكهنات حول مستقبل مو، بعدما أكد أن النجم المصري ليس سعيدًا في الأنفيلد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتناولت صحيفة "ديلي إكسبريس" أبرز المرشحين لخلافة محمد صلاح في ليفربول إذا قرر اللاعب الدولي المصري بالفعل الرحيل عن كتيبة يورجن كلوب.

جادون سانشو.. بوروسيا دورتموند

سانشو لاعب بوروسيا دورتموند

اختار ليفربول عدم متابعة جادون سانشو خلال موسم الانتقالات الصيفي الماضي، واعتقد بدلًا من ذلك أنه كان مقدرًا له الرحيل عن دورتموند إلى مانشستر يونايتد.

ولكن مع عدم حدوث ذلك واستمرار سانشو في النادي الألماني، فلا يمكن استبعاد انتقاله إلى ليفربول.

وسبق أن نال سانشو إشادة يورجن كلوب وتأكيده على إنه سيكون مثاليًا بقميص ليفربول.

وعانى سانشو مع أسود الفيستفاليا في الموسم الحالي، وفشل في تسجيل أي أهداف في الدوري الألماني حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يكون جزءً حيويًا من خطط جاريث ساوثجيت في بطولة يورو العام القادم.

ويمكن لـ ليفربول حسم صفقة سانشو بنجاح، خاصة في ظل عدم وجود أي اتفاق بين بوروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد بشأنه.

عثمان ديمبلي.. برشلونة

ديمبلي لاعب برشلونة

لطالما أحب يورجن كلوب اللاعب عثمان ديمبلي، وكان غير سعيدًا عندما قرر الفرنسي الرحيل عن بوروسيا دورتموند في عام 2017 والانتقال إلى النادي الكتالوني.

وسيكون برشلونة منفتحًا على فكرة التخلص من ديمبلي، حيث عانى الأخير من الإصابات وتراجع المستوى خلال السنوات الثلاث والنصف التي قضاها في الكامب نو.

ويستطيع ليفربول أن ينقذ ديمبلي، خاصة أن كلوب مُعجب بقدراته وجودته في عالم كرة القدم.

ومثل سانشو، ارتبط ديمبلي بخطوة الانتقال إلى مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، ولكن الصفقة لم تتم كذلك.

جاك جريليش.. أستون فيلا

جريليش لاعب أستون فيلا

كان جريليش رائعًا مع أستون فيلا هذا الموسم، ورغم إنه لن يكون رخيصًا حيث يصل سعر بيعه إلى 100 مليون جنيه إسترليني، فمن المحتمل أن يطارده ليفربول حال رحيل محمد صلاح.

ويستطيع جريليش اللعب كمهاجم مركزي وفي الأجنحة كذلك، مما يعني أنه متعدد الاستخدامات، ومن ثم سيكون جذابًا للغاية.

ومن المفهوم أن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي لديهما اهتمامًا بضم جريليش، ولكن ليفربول يمكن أن ينضم إليهما العام القادم.

فيليب كوتينيو.. برشلونة

كوتينيو لاعب برشلونة

حسنًا لن يكون مفاجأة تمامًا إذا رأينا كوتينيو يغادر برشلونة ويعود إلى ليفربول من جديد، خاصة مع الأخذ في الاعتبار رغبة البلوجرانا في التخلص منه.

ولم يتمكن اللاعب البرازيلي من إثبات نفسه في برشلونة بالقدر المتوقع منذ انتقاله إلى الكامب نو قادمًا من الأنفيلد في يناير 2018.

ويأمل النادي الكتالوني الاستغناء عن خدمات كوتينيو لتجنب دفع المزيد من المال لـ ليفربول بمقتضى العقد المُبرم بين الناديين.

ولطالما كان كلوب يتمتع بعلاقة جيدة مع كوتينيو، والعكس صحيح كذلك، لذلك من الممكن حدوث مسألة عودته إلى ليفربول، حتى لو بدا ذلك غير مرجح في الوقت الحالي.