أكد علي غزال المنتقل حديثًا لصفوف نادي سموحة أن الزمالك فاوضه أكثر من مرة عندما كان محترفًا في البرتغال، عن طريق أحمد مرتضى منصور عضو المجلس السابق.

انتقل علي غزال إلى نادي سموحة في صفقة انتقال حر، رغم إعلان اللجنة المؤقتة التي تُدير الزمالك رغبتها في ضمه، قبل أن تتعثر المفاوضات قبل ساعات من غلق باب القيد وانطلاق منافسات الدوري المصري للموسم الجديد.

اقرأ أيضًا.. علي غزال: الأهلي فاوضني مرة واحدة.. وحدث لي شيء غريب مع وادي دجلة!

وقال علي غزال خلال استضافته عبر قناة "أون تايم سبورت": "الزمالك فاوضني المرة الأولى وتحدثوا معي أثناء احترافي في البرتغال عن طريق أحمد مرتضى منصور، وأجلنا الموضوع لحين تواجدي في مصر، المفاوضات لم تكن بشكل رسمي وكانت جلسة ودية مع أحمد مرتضى وحاولنا أن نصل لاتفاق، والقائمة كان بها مكان لقيد لاعب واحد، وكاسونجو كان سيعود للنادي ولم يحدث نصيب في النهاية".

تابع: "جلست مع نادي الزمالك بناءً على طلبهم، ولم نصل لاتفاق ولم يحدث تواصل بعد ذلك، وفي النهاية أنا لم أغلق مشوار أحترافي نهائيًا، والعودة للدوري المصري خطوة مهمة".

وواصل: "المفاوضات المرة الثانية من نادي الزمالك كانت بشكل رسمي، تواصل معي محمد جمال لاعب الزمالك السابق ولكن هذه المرة كان بشكل جدي، وأكد ليٌ أنه كان مع أيمن يونس وعبد الحليم علي وأشرف قاسم وتحدث معهم عني وهم مرحبين وحتى المدير الفني يحتاجك بالاسم، وهو كان يعرفني منذ احترافي في البرتغال، كان أهم شيء بالنسبة لي أن يرحب الكل بالتعاقد معي".

استكمل: "تحدثت معهم ولكن أثناء تواجدي في اليونان رتبت كل شيء مع نادي سموحة، وفرج عامر أرسل لي تذكرة الطيران وعدت إلى مصر وحدثت مفاوضات مع الزمالك عندما وصلت، لكن أنا أحترم كلمتي مع سموحة رغم أنني لم أنهي كل شيء بشكل رسمي، وأبلغتهم أنني عندي موعد مع مسؤولي سموحة".

أوضح: "أبلغت الزمالك لو هناك أي تعاقد يجب أن يكون من خلال فرج عامر لأنني احترمهم وهو احترمني، وذهبت لنادي سموحة وأيمن يونس تحدث مع فرج عامر، والأخير أبلغهم أنهم في حاجة لي ومتمسكين بي، ولا أعرف كواليس الحوار بينهم، والموضوع توقف على ذلك وانضممت لسموحة".

وبسؤاله هل نادم على عدم الانضمام للزمالك؟، رد قائلاً: "الزمالك اسم كبير ولكني أحب التعامل باحترافية أكثر، احترفت في أوروبا وآسيا وأمريكا، وبالنسبة لي الموضوع احترافي بحت، أكثر شيء يفرق معي أن أشعر بقيمتي وأن يتم تقديري بشكل جيد ويحترمني بالشكل الذي استحقه، رأيت ذلك من الزمالك وسموحة ولكن القدر أن أنضم لسموحة، ولم أندم على عدم انضمامي للقلعة البيضاء، والذي اعتدت عليه في احترافي رأيته في سموحة ومرتاح جدًا".