أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه فوجئ بتواجد مجلس إدارة الأهلي بالكامل في تشييع جثمان المستشار أحمد البكري رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك الذي وافته المنية صباح اليوم.

وتوفي المستشار أحمد البكري صباح اليوم الخميس مُتأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد أيام من رئاسته للجنة المؤقتة التي تُدير نادي الزمالك، بعد قرار وزارة الشباب والرياضة بإيقاف المجلس السابق برئاسة مرتضى منصور.

اقرأ أيضًا.. أشرف صبحي: نعمل على حضور محمد صلاح افتتاح مونديال اليد.. ولكن!

وأضاف أشرف صبحي خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "يحدث في مصر" المُذاع عبر قناة "إم بي سي مصر": "كنت متواجد في الصلاة والجنازة بعد وفاة المستشار أحمد البكري، وفوجئت بتواجد مجلس إدارة النادي الأهلي بالكامل".

تابع: "بدأنا اليوم في إجراءاتنا طبقًا للائحة الزمالك، سيكون هناك 3 من أعضاء القضاة سواء سابقين أو الحاليين، وتواصلنا مع وزارة العدل لكي تتم عملية الترشيح للشخصية الثالثة من إحدى المستشارين".

وبسؤاله هل جلست أو تحدثت مع التونسي فرجاني ساسي لإقناعه بالبقاء في الزمالك، رد قائلاً: "لم نسعى للإقناع، نحن داعمين للمؤسسة والكيان، تحدثوا معي من الزمالك لكي أتحدث مع فرجاني ساسي، وهذه ثاني مرة تحدث، قبل ذلك تقابلنا مع لاعب من فترة أثناء تواجد المجلس السابق كان لديه مشكلة وساعدوه  في الوزارة".

وواصل:" فرجاني ساسي طلب أن يتأكد عن حال النادي واستمراريته، فطلبوا مني مقابلة ساسي، وعقدنا جلسة معه وأبلغته أن البلد بخير ونرحب بك أنت وزملائك المحترفين سواء في الأهلي أو الزمالك".

استكمل: "نحن داعمين للمؤسسة في كل الأحوال، وليس دورنا التدخل في ملف التجديد، لكن عندما يطلب منا الجلوس مع أي لاعب فأهلاً وسهلاً به، وهذا الأمر لأي نادي ولا يوجد لدينا مشكلة".