علق أكرم توفيق لاعب وسط الاهلي، على فوز الفريق أمس على نظيره سونديب بطل النيجر، في دوري أبطال إفريقيا.

الأهي تفوق على سونديب، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من المسابقة القارية.

وقال توفيق خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "روح اللاعبين حاضرة بقوة حتى تحقق الفوز، على الرغم  سوء أرضية ملعب المباراة".

وأضاف: "الكل في الأهلي على قلب رجل واحد، وهو واقع يعيشه الفريق، وليس مجرد شعار، وأبرز دليل على ذلك أن هناك غيابات في صفوف الفريق إلا أن نفس المجموعة المتواجدة حاليا كانت بنفس الروح ونفس الحماس والاجتهاد".

وتابع: "الأهلي توج ببطولة إفريقيا في نسختها الماضية، ومن الطبيعي أن نجد فرقا تقاتل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام البطل، وأن تكون دوافعها قوية ولديها حلم لتحقيق نتيجة إيجابية تحسب لها تاريخيا أمام بطل القارة".

طالع | الأهلي يمنح اللاعبين راحة 48 ساعة بعد العودة من النيجر

وأردف: "نعيش حالة تركيز في بطولة إفريقيا بعد انطلاق مشوار الفريق بالفوز خارج أرضه على سونديب، ونركز للفوز بالبطولة العاشرة".

وشدد لاعب الأهلي، على أن ثقة الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني حافزا قويا بالنسبة له".

وتطرق لاعب الوسط للحديث عن المنافسة في وسط الملعب، مشيرا إلى أنه من الطبيعي في أي فريق أن يكون هناك منافسة قوية في كل مركز، وقد سبق أن شارك مع حمدي فتحي في إنبي من قبل، وعلى اللاعب أن يقاتل في التدريبات، ويبقى قرار المشاركة في يد الجهاز الفني والذي ينظر لمصلحة الفريق في المقام الأول".

وعن المنافسة في الدوري خلال الموسم الجديد وتدعيم الفرق المنافسة لصفوفها قال أكرم: "اعتدنا في الأهلي أن نركز على أنفسنا، وفي نفس الوقت احترام جميع المنافسين، هدفنا واضح ودوافعنا متجددة ونرغب بكل تأكيد في التتويج بالدوري هذا الموسم".

كما علق على تأجيل مباراة الزمالك في الدوري قائلاً: "جاهزون في أي وقت لجميع المباريات".

وأكمل: "الأهلي يركز في بطولة الدوري، وفي نفس الوقت هناك رغبة قوية في حصد لقب السوبر الإفريقي وتقديم صورة مشرفة للأهلي بطل إفريقيا في كأس العالم للأندية".

وواصل: "سنقاتل في كأس العالم للأندية، وسنكون رجالا وعلى قدر المسؤولية، خاصة أن كرة القدم ١١ لاعبا أمام ١١ لاعبا، وهذا الجيل قادر على الوصول إلى أبعد نقطة لتحقيق طموحات الجماهير".

وأوضح: "لا أشغل نفسي بالسوشيال ميديا، وأتمنى عودة مؤمن زكريا واكتمال مرحلة شفائه، خاصة أنه لم ولن يغيب عن الاهلي يوما، وهو دائما متواجد مع الفريق".

واختتم أكرم توفيق تصريحاته بتوجيه الشكر لجمهور الأهلي السند الدائم للفريق، مؤكدا أن جميع اللاعبين يحزنون في حالة أي إخفاق؛ لأنهم يعلمون أن هناك ملايين ستغيب عنها الابتسامة؛ لذلك فهم يقاتلون لتحقيق الفوز من أجل رسم البسمة على الجماهير.