كشفت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية موقف نادي ليفربول من تمديد عقد جناح الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح، من أجل غلق كافة التكهنات حول مستقبله وإمكانية رحيله بنهاية الموسم الحالي.

وازدادت في الأيام الأخيرة نبرة رحيل، محمد صلاح، عن قلعة "أنفيلد" بعد تصريحاته مع صحيفة "آس" الإسبانية والتي لمح فيها إلى أن المستقبل من الممكن أن يحدث فيه أي شيء إلى جانب اعترافه بخيبة أمله من مدربه، يورجن كلوب، الذي لم يمنحه شارة القيادة في مباراة ميتلاند ببطولة دوري أبطال أوروبا.

هناك العديد من التقارير التي تحدثت في الساعات الماضية عن أن ليفربول سيقدم عقدًا جديدًا لتمديد عقد، محمد صلاح، الذي ينتهي في يونيو 2023، ولكن الصحيفة البريطانية الشهيرة نفت الأمر.

محمد صلاح وتشامبرلين

وأفادت "ذا أثلتيك" بأن السبب وراء ذلك هو الأزمة المالية التي يعاني منها ليفربول وأغلب الفرق العالمية بسبب انتشار فيروس كورونا، ومع غياب الجماهير عن التواجد في المباريات لم تعد الإيرادات المالية للنادي كما كانت في السابق.

ولذلك سيمنح ليفربول مدربه، يورجن كلوب، القرار النهائي حول مستقبل اللاعب وستنتظر الإدارة رأي الألماني إذا كان سيوافق على رحيل، محمد صلاح، والحصول على مقابل مادي كبير خاصة وأن اللاعب يقترب من سن الثلاثين وربما تساعد هذه الأموال في بناء الفريق الإنجليزي من جديد.

اقرأ أيضًا | متجاهلًا محمد صلاح.. أسطورة آرسنال يختار التشكيل الأفضل في الموسم الحالي بـ الدوري الإنجليزي

عدم قدرة ليفربول المالية على منح، محمد صلاح، عقدًا جديدًا كما تشير الصحيفة قد يزيد من التكهنات حول مستقبله وإمكانية رحيله في أقرب وقت ممكن قبل انتهاء عقده ورحيله مجانًا، ولكن لن يكون هناك أي قرار نهائي من طرف الإدارة إلا بموافقة كلوب الذي لم يحسم قراره حتى الآن.

موقف جديد بالنسبة للمدرب، يورجن كلوب، لأن أفضل لاعبيه كانوا يرحلون إلى أندية أخرى عندما كان في ماينز وبوروسيا دورتموند وتجدهم ينتقلون إلى أندية مثل بايرن ميونخ وريال مدريد، ولكن الوضع في ليفربول مختلف لأنه نادٍ كبير ويقدم أداءً أفضل من ريال مدريد وبرشلونة منذ عامين.

كومان وزيدان مدربا برشلونة وريال مدريد

ما يمنع ليفربول أيضًا من تمديد عقد، محمد صلاح، خلال الأشهر المقبلة أي قبل نهاية الموسم، راتبه السنوي فهو الأعلى في النادي الإنجليزي ومن الصعب التفاوض معه في ظل أزمة فيروس كورونا لزيادته حتى لا تتأثر الأرصدة المالية رغم أهمية اللاعب بالنسبة للفريق.

وتواصلت الصحيفة مع بعض المصادر للتعليق على مستقبل، محمد صلاح، من داخل ليفربول، وأكدوا على أن العلاقة بين اللاعب ومدربه كلوب على ما يرام ولكن "ذا أثلتيك" تعتقد أن من الأفضل للنادي أن يراقب الوضع خلال الأشهر القادمة قبل الميركاتو الصيفي.

خاصة وأن هناك تغييرات كبيرة تحدث في صفوف برشلونة وريال مدريد، الذين يحتاجون تجديد دماء فريقهما قبل بداية الموسم المقبل، ومن الممكن أن يستغل ليفربول إذا كان القرار هو بيع، محمد صلاح.