قبلت اللجنة الأولمبية الوطنية الإيطالية، الاستئناف الذي تقدم به نادي نابولي، ضد قراري الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإيطالي، بشأن اعتباره مهزومًا أمام يوفنتوس في السيري آ.

نابولي كان من المفترض أنّ يواجه يوفنتوس على ملعب "أليانز" في مدينة "تورينو"، لكن نادي الجنوب الإيطالي رفض السفر إلى تورينو، بعد إصابة لاعبيه بيوتر زيلينسكي وإليف ألماس، بـ كورونا.

بروتوكول الدوري الإيطالي ينص على أنه إذا كان هناك 13 لاعبًا متاحًا بصفوف الفريق لخوض المباراة فلن تلغى، وهو ما ينطبق على حالة نابولي الحالية، لذلك طلبت الرابطة من النادي الذهاب إلى المباراة.

يوفنتوس تواجد في ملعب المباراة بشكل طبيعي، وظل الفريق لمدة 45 دقيقة في الملعب، ولكن نابولي لم يتواجد واعتبر النادي الأزرق خاسرًا بنتيجة 3-0.

رابطة الدوري الإيطالي والاتحاد الإيطالي إلى جانب لجنة الانضباط والمحكمة الرياضية، رأوا أنّ نابولي لم يكن لديه سبب كافٍ لتبرير عدم حضوره للمباراة، لأن لم يكن هناك "شيء قاهر" أو ظروف غير متوقعة تمنع رحلتهم إلى تورينو، وتم اعتبار النادي مهزومًا 3-0، كما تم خصم نقطة أخرى كعقاب.

اقرأ أيضًا.. الإعلان عن عقوبة إنسيني بعد إهانة حكم مباراة إنتر ميلان ونابولي

وقدم نابولي، استئنافين سابقين، لكن تم رفضهما، لكن مجلس الرياضة التابع للجنة الأولمبية وافق على استئناف نابولي، برفض القرارات السابقة.

ويعني ذلك أنّه سيتم إعادة المباراة بين يوفنتوس ونابولي من جديد، رغم اعتبار النادي الأزرق مهزومًا كما سيحصل نادي الجنوب الإيطالي على النقطة التي خُصمت منه.

ومن المُقرر أنّ تُحدد رابطة الدوري الإيطالي، في وقتٍ لاحق، موعدًا للمباراة لتُقام بشكل طبيعي.