قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، شكوى للمحكمة الرياضية، ضد رئيس فيفا السابق، السويسري سيب بلاتر، بداعي سوء الإدارة لمتحف في زيورخ.

ورحل بلاتر عن رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ديسمبر 2015، بعد تاريخ طويل منذ 1998، خلال 5 ولايات، وذلك بعد تقديم استقالته على خلفية الفساد الكروي للاتحاد في وجوده.

طالع أيضًا.. المدعي العام السويسري يجمع أدلة نشاط إجرامي ضد رئيس فيفا إنفانتينو

صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، أكدت أن الاتحاد الدولي، قدم تقدم بشكوى إلى المحكمة الرياضية، ضد السويسري سيب بلاتر، يتهمه فيها بسوء إدارة متحف في زيورخ تابع للاتحاد الدولي.

واستشهد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن افتتاح المتحف كان في 2016، بعدما وقع بلاتر على اتفاقيات بـ140 مليون دولار على تجديد مبنى المكاتب، وكان يشمل المتحف 34 شقة للإيجار.

وكان من المفترض أن يتم افتتاح المتحف في مايو 2015 عندما فاز بلاتر بالانتخابات الرئاسية في ولايته الخامسة، لكن حدث ذلك في 2016، ولم يكن بلاتر متواجدًا، في ظل الديون التي كانت على الاتحاد.

الافتتاح تأخر حتى تنحى بلاتر، وألزم الرئيس السابق، فيفا باتفاقية إيجار مع مالك المبنى، وشركة التأمين "Swiss Life" السويسرية، كان قد وقع عليها قبل استقالته.

وقالت المنظمة العالمية لكرة القدم، أن الأمر يتطلب دفع 360 مليون دولار حتى عام 2045، على الاتحاد الدولي دفعها، بموجب العقود التي وقع عليها بلاتر باعتباره رئيسًا للفيفا.

وأوضح فيفا، أن الشكوى الجنائية سلمت باليد إلى المدعي العام في كانتون زيورخ، وأن بلاتر الآن سيتم التحقيق معه لأنه مشتبه في قضية حول كيفية إنفاق أموال الاتحاد الدولي كـ رئيس.