كشف أشرف قاسم المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، النقاب عن تطورات موقف وصول منافسه جازيل التشادي، الذي كان منتظرًا أن يكون في القاهرة ظهر اليوم، وإمكانية التجديد لفرجاني ساسي ورحيل مصطفى محمد.

ويستعد الزمالك لمواجهة بطل تشاد في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على أن تقام مواجهتي الذهاب والإياب في مصر، بعد الاتفاق مع النادي والتنسيق مع الاتحاد الإفريقي.

وقال قاسم في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2" ببرنامج "جمهور التالتة": "حتى الآن الفريق التشادي لم يخطرنا بموعد وصوله إلى القاهرة".

وأضاف: "كان هناك تنسيق مع الاتحاد الإفريقي على إقامة مباراتي الذهاب والإياب في مصر، وأرسلنا إلى الفريق المنافس تذاكر الطيران، وكان من المقرر أن يصلوا اليوم في الواحدة ظهرا، لكن لم يتمكنوا من السفر، وحتى الآن لا توجد لدينا معلومة مؤكدة عن وصول الفريق".

طالع | خالد الغندور: لا يوجد لاعب في مصر أفضل من مصطفى محمد.. وشرط واحد لرحيله

وتابع: "غدًا سنجري المسحة المعتمدة من الاتحاد الإفريقي للمباراة فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، إن لم يتمكن الفريق التشادي من الوصول غدًا لن يتمكن من خوض اللقاء، لأنه سيكون هناك أقل من 48 ساعة على خوض المباراة".

وواصل: "الفريق التشادي كان سيقيم فى القاهرة لمدة 17 يومًا على نفقة الزمالك".

وعن التجديد للاعب التونسي فرجاني ساسي، أوضح قاسم: "الأمور المادية الخاصة بتعاقدات اللاعبين يتولى أمرها أيمن يونس واللجنة الفنية الموجودة معه، أنا مشرف عام على فريق الكرة وليس عضوا فى لجنة الكرة، وعبد الحليم على هو مدير الكرة وليس فى اللجنة أيضًا".

وأتم: "لا يمكن الاستغناء عن مصطفى محمد بسهولة، خاصةً وأنه أفضل مهاجم صريح موجود في مصر، ولا صحة عن الأسماء التي ترددت عن تعويضه، وحال الاستغناء عنه يجب التفكير في أكثر من نقطة أهمها هل يوجد بديل مناسب له أم لا، بجانب العروض المادية المقدمة له هل تتناسب مع إمكانيات نادي الزمالك وإمكانيات مصطفى محمد؟".

واختتم: "أؤيد مصطفى محمد في طموحه للوصول إلى ما وصل إليه نجمنا العالمي محمد صلاح".