اعترف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد، لويس سواريز، أنه وقع على عقد مبدئي مع يوفنتوس قبل يومين فقط من الخضوع لاختبار اللغة الإيطالية في أغسطس.

وتم الاستماع إلى سواريز يوم، الجمعة الماضي، من قبل الشرطة الإيطالية عن طريق الفيديو باعتباره شخصًا قد خضع لامتحان في اللغة الإيطالية قبل 4 أشهر تقريبًا للحصول على الجنسية الإيطالية تمهيدًا للانضمام إلى يوفنتوس من برشلونة في ذلك التوقيت.

وكان يحتاج الأوروجوياني للنجاح في الامتحان اللغوي، ولكن هناك اتهامات قد وجهته إلى سواريز وقتها بأنه قد تلقى إجابات شفوية لتخطي هذا الاختبار للحصول على الجنسية.

اقرأ أيضًا.. كوستا يمازح سواريز بلفظ بذيء: انتظرت عودتي لتسجل هدفين

لويس سواريز

ولكن المفاجأة الكبرى هي اعتراف سواريز للشرطة الإيطالية أثناء التحقيقات بأنه قد وقع على عقود مبدئية مع يوفنتوس قبل يومين فقط من الاختبار المقصود، وقال اللاعب في تصريحات نقلتها صحيفة "Corriere dell’Umbria": "بالنسبة للاختبار، صحيح أنني تلقيت خطابًا بالبريد الإلكتروني من البروفسيرة ستيفانيا سبينا (استاذة في الاختبار)، وما كان بداخله الأسئلة التي طرحوها علي لاحقًا في الامتحان".

وتابعت الصحيفة من جانبها: "زعم سواريز أنه وقع عقدًا مبدئيًا بين 28 و 29 أغسطس مع يوفنتوس، ولكن في 14 سبتمبر، وأبلغه المدير الرياضي للنادي الإيطالي، فابيو باراتيتشي، بأنه لن يتم تفعيل العقد ولن تستكمل المفاوضات".

وأتمت: "يبدو وأن هناك بعض المسئولين قد حذروا يوفنتوس من إتمام التعاقد مع سواريز بسبب أزمة الجنسية الإيطالية والاختبار المشكوك في صحته".