أكد محمد أسامة طبيب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أن فحوصات "الرابيد تيست" ليست دقيقة بنسبة 100% للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا، ولا يمكن الاعتماد عليها قبل مباريات الدوري الممتاز.

وقال أسامة في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس 2": "الرابيد تيست إحساس كاذب بالأمان وغير دقيق بنسبة 100%، وهذه أزمة كبيرة جدًا تواجهنا".

وأضاف: "عزلت لاعب الفريق محمد عبد السلام قبل مباراة بيراميدز رغم سلبية المسحة، ولكنه اشتكى من بعض أعراض كورونا، وأخبرت عبد الحليم علي ومحمود شيكابالا بعدم امتلاكي دليل على إصابته بكورونا ولكن كان لدي شكوك فقط".

طالع أيضًا | وكيل جاستن شونجا يرد على اهتمام الزمالك بضمه

وتابع: "وأيضًا عزلت عبد الله جمعة قبل مسحة مباراة نهائي إفريقيا لظهور بعض الأعراض قبل مسحة الكاف، كل الدوريات تجري مسحة (بي سي آر) لكل اللاعبين قبل أي مباراة، وأؤكد من جديد أن (الرابيد تيست) غير دقيق بالمرة، ولا يجب أن يؤخذ به لتحديد سلامة اللاعبين في المباريات وهذا خطر كبير".

واستكمل: "يجب إلغاء (الرابيد تيست) لأنه كاذب، والمضحك أن هذا الفحص أظهر أن مدحت عبد الهادي سليم، رغم إصابة بكورونا في بداية الدوري".

واختتم: "يوسف أوباما جاهز للمشاركات الرسمية ولا يوجد أي أزمات، ومحمد عبد الشافي في المرحلة الأخيرة من علاجه، هو يتدريب معنا يوميًا في الجيم، سنجري آشعة مقطعية الأسبوع المقبل، ولو الكسر التئم بنسبة 95% أو 100% سيشارك في التدريبات".