سرد أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق تفاصيل تعيين اللجنة الثلاثية المؤقتة الجديدة لإدارة الجبلاية خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، تعيين لجنة ثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لإدارة اتحاد الكرة، خلفاً لـ عمرو الجنايني. طالع التفاصيل من هنا

وقال أحمد شوبير في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إم بي سي مصر": "أول أمس جاء خطاب للجنة الأولمبية المصرية يفيد بأن هناك تعديل سيجرى على اللجنة الخماسية وسيتم تقليص العدد إلى 3 أعضاء".

وأكمل: "كان هذا الساعة 1 ظهرًا، بعدها بحوالي 7 ساعات جاء خطاب أخر ولكن بتوقيع أخر وهو توقيع فاطمة سامورا وقالت لهم شكرًا سيتم تغيير اللجنة بالكامل، وهنا نتأكد أن هناك أيادي تدخلت لتغيير الخطاب وتغير الاتحاد بالكامل".

وأردف: "ترددت أسماء أشخاص لم يقدموا شيء للكرة المصرية ولا يصح أن يديروا الكرة في هذا التوقيت مثل جمال علام وتم رفضهم جميعًا، وتم الرد بأنه لن يتم إعادة أي شخص قديم".

واستطرد: "نحن كنا في موقع المسئولية وتقدمنا بالاستقالة بعد الخروج من كأس الأمم الإفريقية، ورحلنا جميعا وكان من ضمننا أحمد مجاهد الذي كُلف اليوم، وبالتالي المنطقي والمعقول عندما يتم تعيين أشخاص للجنة الجديدة لا يكونوا من الأشخاص القدماء، وبالتالي هذا يدل على وجود تلاعب والمهندس هاني أبو ريدة هو الأساس وهو من غير الخطاب".

وأكمل: "أبو ريدة هو عضو المكتب التنفيذي للفيفا ومتواجد في الدوحة حاليًا ومتواجد مع فاطمة سامورا وهو من غير الخطاب، وأنا أحترم القانون وطبقًا للقانون لا يوجد انتخابات إلا بعد الدورة الأولمبية".

وتابع: "الطبيعي إن عمرو الجنايني يعود ويدير ويتم تقليص عدد لجنته، لأن ما حدث لا يصح ولا يجوز على الإطلاق، الاتحاد الدولي مقره في سويسرا وأول سطر في قانون فيفا هو خضوعها للقانون السويسري، وما يسري هنا يخضع للقانون المصري".

وبشان إمكانية تجميد نشاط كرة القدم من فيفا، أجاب: "بأمارة إيه! نحن نحترم قانون بلدنا، (احنا هنهرج!) لو هناك أحد يرى نفسه أكبر من القانون نقفلها أفضل".

واختتم: " تغيير الاتحاد وارد لا يكون نهائيا، وبالتأكيد الدولة سيكون لها قرار، لو فيفا يريد تغيير اللجنة كان يجب أن يستشير المسؤولين في مصر كما حدث عند اختيار اللجنة الخماسية".