تحدث رونالد كومان، المدير الفني لـ برشلونة في مؤتمر صحفي عن مباراة فريقه غدًا أمام فالنسيا في الدوري الإسباني.

حقق برشلونة سلسلة انتصارات متتالية، لكن رونالد كومان يعتقد أنه لا يزال يتعين عليهم تقديم أداء أفضل أمام المرمى، وتمكن البلوجرانا من تسجيل هدف واحد ضد ليفانتي، حيث سجل ليونيل ميسي في وقت متأخر، قبل أن يسجل جوردي ألبا وفرينكي دي يونج هدفين في الشوط الأول ضد ريال سوسيداد في منتصف الأسبوع.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات كومان في المؤتمر وقال: نحن نصنع الفرص دائمًا، لكن يجب أن نكون أكثر قدرة على التحمل".

وسُئل الهولندي عن الفترة التي قضاها في فالنسيا، والتي انتهت بشكل سيئ وشهدت خلافاته مع بعض اللاعبين الرئيسيين في غرفة الملابس، وأجاب كومان: "كما يعلم الجميع، فالنسيا لن تكون أفضل ذكرى سأعيشها كمدرب". 

وأضاف: "ربما كنت مخطئًا في بعض القرارات، لقد كانت إقامة قصيرة، وعلى الأقل فزنا بشيء وهو كأس الملك".

وأكد كومان: "إنه مكان معقد، لأنهم على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية قاموا بتغيير المدربين كثيرًا، لا يوجد راحة بال في العمل هناك".

اقرأ أيضًا.. ميسي يعلق على تتويجه بجائزة بطل السلام لعام 2020

وانتقل كومان للحديث عن مواجهة الخفافيش وأردف: "أي مباراة نلعبها تعتمد على أنفسنا، يجب أن نركز على أنفسنا ونضع الطاقة فيها، نحن نعلم أن فالنسيا فريق قوي، في المباريات الأخيرة لم يخسر سوى مباراة واحدة، أمام أتلتيكو مدريد وبعيدًا عن أرضه، مجموعة تنافسية، ويجب أن تكون جيدًا ولديك الثقة، يجب أن نكون أكثر فعالية".

وأستطرد: "نحن دائمًا نحلل الخصوم، يلعب البعض بطريقة 4-4-2 وأنا أؤيد ملء خط الوسط بأشخاص يهاجمون ويدافعون، مع لاعبي خط الوسط لدينا يمكننا اللعب بطرق مختلفة، لكن لا ينبغي أن نكون مهووسين بذلك، المواقف تتغير أثناء المباراة".

وأكمل كومان: "أرى مجموعة جيدة ومتحدة، أمام ريال سوسيداد كانت تلك المباراة جيدة جدًا للضغط على الخصم، وقد فعلنا ذلك بشكل جيد، نود أن يكون الأداء دائمًا كما فعلنا في هذه المباراة، أتمنى أن نستمر بهذه الديناميكية وأن نفوز مرة أخرى على أرضنا".

وبشأن تقويم المباريات، شدد الهولندي: "ما زلت أعتقد أن التقويم مجنون، وإذا فزنا بنصف نهائي الكأس فستكون هناك مباراة أخرى، هناك العديد من المباريات خارج ملعبنا، نحن نقتل اللاعبين، أحب لعب كل مباراة، لكن علينا أن نفكر فيها، السفر، وصلنا إلى أرضنا في وقت متأخر، علينا أن نتحدث عن كيفية حل مثل هذا الموسم الصعب".