ظهر ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال في مؤتمر صحفي للحديث في إطار مواجهة فريقه المقرر خوضها غدًا السبت أمام إيفرتون بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث أرتيتا عن مهمته الصعبة والتوقيت الذي تولى فيه تدريب آرسنال، مشيرًا إلى النتائج الأخيرة للجانرز في البريميرليج.

ونشر الموقع الرسمي لشبكة "سكاي سبورتس" تصريحاته وقال أرتيتا: "لقد كانت واحدة من أكثر السنوات تحديًا في تاريخ النادي لأسباب عديدة مختلفة".

وأضاف: أعتقد أننا أحرزنا الكثير من التقدم وقمنا بتنفيذ تغييرات إيجابية نجحت بشكل جيد، وبعد هزة كبيرة، نحتاج إلى الاستقرار، ولكي نفعل ذلك، نحتاج إلى الوقت".

اقرأ أيضًا.. آرسنال يسعى لإنقاذ إيسكو من جحيم ريال مدريد

واستطرد أرتيتا: "كنا نعلم جميعًا، على الأقل الأشخاص الذين اتخذوا القرار معي لبدء هذا المشروع الجديد، أن هذا لم يكن حلاً سريعًا وسيستغرق وقتًا".

وتابع: "أبرز ما في العام هو الفوز بلقبين، والأمر الأكثر إحباطًا هو أن جماهيرنا لم تتواجد معنا لتخطينا هذه اللحظات الصعبة".

وواصل أرتيتا: "كان يمكن أن يكون عامًا إيجابيًا حقًا، لكن الأداء الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز أزال بريق ما فعلناه هذا العام، علينا أن نقبل أن ما قدمناه في البريميرليج لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية".

يقول أرتيتا إنه يحب أن يكون في منصبه على الرغم من عامه الأول الصاخب في الدور الذي تفاقم أيضًا بسبب التحديات التي أحدثها جائحة فيروس كورونا.

وأكد أرتيتا: "أعلم مدى صعوبة هذه المهمة في الظروف العادية، عندما تصل إلى ناد يمر بما لدينا خلال عام وفوق ذلك لدينا جائحة تؤثر على الصناعة بأكملها، ما يجعل المهنة أكثر صعوبة".

وأتم: "في الوقت نفسه أقول لك إنني أحب ما أفعله وأشعر أنني محظوظ جدًا وأشعر بامتياز لوجودي في هذا النادي، الظروف والسياق هي ما هي عليه، وعلينا مواجهتها".