أكد أشرف صبحي وزير الرياضة أن الوزارة تنتظر خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن تعيين اللجنة الجديدة التي ستدير اتحاد الكرة المصري في الفترة المقبلة.
 
وكان فيفا قد وجه الشكر إلى اللجنة الخماسية التي كانت تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، وقرر تعيين لجنة ثلاثية جديدة من المقرر أن يعلن عنها قريبًا طالع التفاصيل من هنا.
 
وقال وزير الرياضة خلال تصريحات لبرنامج "مساء أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت 2": "بعد استقالة المجلس السابق تدخل الاتحاد الدولي وقام بتعيين لجنة لتسيير الأعمال لمدة سنة، وأرسلوا لجنة لتختار أفراد المجموعة ووضعوا خارطة طريق، وعندما حدثت جائحة كورونا تم مد فترة العمل لأربعة أشهر، نشكرهم على دورهم وتحملهم المسئولية، وهم كانوا يعلموا بالقرار منذ فترة طبقًا لمراسلتهم مع فيفا".
 
وأضاف: "نحن ننتظر مراسلة الاتحاد الدولي، وبالتأكيد سيكون هناك احترام متبادل بيننا في ضوء القوانين المصرية، وفيفا قال في خطابه إنه سيقوم بتعيين لجنة جديدة وسنتشاور في معايير الاختيار، وهل ستأتي لجنة من الاتحاد الدولي لانتقاء أفراد اللجنة الجديدة أم لا، وأعتقد أن الترشيحات ستكون من خلال اللجنة الخماسية، ونترقب خطابهم الجديد".

وعن موعد الدعوة للانتخابات، قال: "كل الاحتمالات واردة، لكن ننتظر خطاب فيفا أولاً".
 
عن منتخب مصر الشباب، أوضح: "هذا المنتخب رائع، وخاض فترة تدريبة عالية، حصل أنهم خرجوا من مصر في حالة صحية جيدة بعدما أجروا مسحة وكانت سلبية، ربيع ياسين طلب أن يسافر إلى تونس مبكرا حتى يتكيف اللاعبون على الوضع، الخمس منتخبات تواجدوا في فندق واحد، وبعد عمل المسحة تم اكتشاف 14 حالة إيجابية".
 
وأردف: "اللائحة الجديدة طبقت على هذه الدورة، وهي أن يكون الفريق 11+ 4، ونحن كان ينقصنا لاعب، نحن لم نستسلم للموقف وقمنا بدورنا ووفرنا طائرة خاصة، وسافر محمد أبو العلا طبيب الفريق الأول ومساعديه، وكان هناك لاعبان في مصر سافرا لاستكمال القائمة، بعد ذلك أجروا مسحة وظهرت 14 عينة إيجابية، وبعد ذلك فوجئنا أنه تم اكتشاف حالتان جديدتان".
 
وواصل: "تواصلت مع وزير الرياضة التونسي وطالبته بضرورة التأكد من نتائج المسحات، وسيتم إجراء مسحة جديدة ستظهر نتيجتها خلال ساعات قبل مباراة غد أمام تونس".

وأكمل: "قدر الله وماشاء فعل، نحن نقوم بدورنا على أكمل وجه، وفعلنا أكثر من اللازم، ولابد أن نراعي الدقة في نقل الأخبار لأن هناك شائعات كثيرة أثيرت اليوم".

وأتم: "إلى الآن نحن في البطولة حتى ظهور نتيجة المسحة الأخيرة خلال ساعات".