أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن جوائز الأفضل في العام 2020، من خلال حفل افتراضي بالنظر إلى الظروف الحالية في ظل تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وتوج روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني بجائزة أفضل لاعب في العالم متفوقًا على النجمين ليونيل ميسي (برشلونة)، وكريستيانو رونالدو.

كما تم اختيار يورجن كلوب مدرب ليفربول، كأفضل مدرب للرجال، على حساب هانز فليك (بايرن ميونخ)، ومارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد).

يعتذر رئيس الفيفا جياني إنفانتينو عن عدم تمكنه من حضور الحفل ويضيف: "كانت الأزمة ستكون أكثر حدة لولا مهارة وشجاعة العديد من الخبراء والمتخصصين والمتطوعين في جميع أنحاء العالم، والذين يعتبر عملهم ملهمًا حقًا.

وبدأ الحفل بتقدير الفيفا "للعمل الملهم" الذي قام به مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، الذي ساعد في جمع ملايين الجنيهات من التبرعات وأقنع الحكومة البريطانية بتقديم وجبات مدرسية مجانية للأسر ذات الدخل المنخفض.

جوائز هذا العام في حفل "ذا بيست":

أفضل حارس مرمى للسيدات:

فازت بها سارة بوحدي حارس مرمى المنتخب الفرنسي وفريق أولمبيك ليون، وتفوقت على كلوديا كريستيان إندلر حارس مرمى باريس سان جيرمان ومنتخب تشيلسي، وأليسا نايهير حارس مرمى شيكاغو ريد ستار والمنتخب الأمريكي.

أفضل حارس مرمى للرجال

توج بها مانويل نوير (بايرن ميونخ)، على حساب الثنائي أليسون بيكر (ليفربول)، يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

جائزة بوشكاش لأفضل هدف

فاز بها سون هيونج مين عن هدفه في مباراة توتنهام وبيرلني، متفوقًا على لويس سواريز (هدفه في مباراة برشلونة وريال مايوركا)، وعلى  جيورجيان دي أراسكايتا (عن هدفهمع فريقه فلامينجو في شباك سيبار بالدوري البرازيلي).

أفضل مدرب للسيدات

 سارينا ويجمان مدرب منتخب هولندا للسيدات.

أفضل لاعب للرجال

فاز بها روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، متفوقًا على كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي قائد برشلونة.

 

أفضل مدرب للرجال

فاز بها يورجن كلوب مدرب ليفربول متفوقًا على هانز فليك (بايرن ميونخ)، ومارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد).

أفضل لاعبة  للسيدات

توجت بها لوسي برونز لاعبة مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي على حساب بيرنيل هاردا (تشيلسي والدنمارك)، وويندي ريناد (ليون وفرنسا).

جائزة اللعب النظيف

ماتيا أغنيسي يفوز بجائزة FIFA للعب النظيف، أثناء اللعب مع أوسبيداليتي، أنقذ المراهق بشكل مثير للإعجاب حياة خصمه الذي فقد وعيه بعد صدام بالرأس.

جائزة أفضل مشجع

ماريفالدو فرانسيسكو يفوز بجائزة أفضل مشجع لعام 2020، والذي يسيرلمسافة 64 كيلومترًا لمشاهدة فريقه سبورت ريسيفه البرازيلي في رحلة تستغرق 11 ساعة.

أفضل تشكيل نسائي مكون من 11 لاعبة

أفضل تشكيل لفريق رجال مكون من 11 لاعبًا

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول).

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، سيرجيو راموس (ريال مدريد)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ).

خط الوسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، تياجو ألكانتارا (ليفربول)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ).

خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).