حدد النادي الأهلي البديل المناسب لتعويض فشل صفقة جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، جاستون سيرينو، في فترة الانتقالات الماضية بسبب المقابل المادي الضعيف.

وكان بطل دوري أبطال إفريقيا قد قدم عرضين قبل غلق فترة القيد في الدوري المصري آخرهما بمقابل مادي قيمته 2.25 مليون يورو، ولكن تم رفضه من طرف صن داونز الذي طلب الحصول على 3 ملايين يورو على الأقل.

ولكن ما زال الأهلي يبحث عن بديل مميز يتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وهنا ظهر اسم هدف سابق للعملاق القاهري وهو صانع ألعاب والجناح الأيسر، كيجان دولي، الذي يلعب في الوقت الحالي مع نادي مونبلييه.

هذه ليست المرة الأولى التي يضع فيها الأهلي اسم دولي هدفًا له بل سبق وحاول ضم لاعب منتخب جنوب إفريقيا ما بين عامي 2016 و2017 وتحديدًا بعد فوزه مع صن داونز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك تحت قيادة مدرب الشياطين الحمر الحالي، بيتسو موسيماني.

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف موعد السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

كيجان دولي

ولكن نجح مونبلييه في خطف دولي في النهاية خلال شهر يناير 2017 مقابل 1.7 مليون يورو لصالح صن داونز وابتعد عن الأهلي ولكن يبدو وأن اسمه قد ظهر مرة أخرى بحسب شبكة "Soccer Laduma" الجنوب إفريقية.

ويراقب الأهلي وضع دولي مع مونبلييه، خاصة وأن عقده ينتهي في يونيو 2021 وبالتالي من الممكن أن يأتي بسعر مخفض في يناير، رغم أن ناديه الفرنسي يتطلع لتمديد عقده لأهميته بالنسبة للمدرب، ميشيل دير زكاريان.

ووفقًا للشبكة الشهيرة، يفضل دولي البقاء في أوروبا إلا إذا قدم الأهلي عرضًا مغريًا بالنسبة له، وهو أمر غير وارد الحدوث بحسب التقرير بناءً على الصفقات التي يقوم بالتعاقد معها بطل دوري أبطال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن دولي شارك في الموسم الحالي في بطولة الدوري الفرنسي في 11 مباراة رسمية أكثرهم كبديل بإجمالي 196 دقيقة فقط.