كشف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية موقف انتخابات اتحاد الكرة المصري بعد قرار إلغاء الجميعات العمومية لمدة 6 أشهر.

ويدير اتحاد الكرة المصري لجنة مؤقتة برئاسة عمرو الجنايني لحين إجراء انتخابات جديدة، ومد الاتحاد الدولي فيفا فترة عمل اللجنة حتى يناير المقبل.

وقال حطب في تصريحات إذاعية عبر أثير "أون سبورت أف أم": "يوم الجمعة الماضي أصدر رئيس الوزارء مصطفى مدبولي قرارًا بإلغاء الجمعيات العمومية لمدة 6 أشهر بسبب فيروس كورونا".

وتابع: "اللجنة الأولمبية ستطبق كل القرارات الحكومية، وكل القرارات المتعلقة بالحفاظ على صحة المواطنين، وجميع الجمعيات العمومية معطلة".

وأكد: "وبالتالي لن تكون هناك أي انتخابات لأي اتحاد، وانتخابات اتحاد الكرة ستكون غالبًا بعد الدورة الأولمبية".

وعن تأجيل الأولمبياد، قال: "إن شاء الله لا يوجد تأجيل، لأنه ستكون هناك خسارة كبيرة على اليابان وعلى الدول التي استعدت للبطولة، وأعتقد أن هذا لن يحدث وسننتظر ونرى".

طالع أيضًا.. وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية يجتمعان مع المتأهلين لـ أولمبياد طوكيو

وعن إيقاف مجلس الزمالك: "قانوني 100% طبقا للقانون المصري الذي ينص على أننا مسئولين عن الحركة الأولمبية والتي تقع تحت مظلتها جميع الأندية بما فيهم الزمالك".

وأكمل: "الأمر متواجد حاليًا في مجلس الدولة طبقا للدعوى التي رفعت ضدنا، وهناك قضية آخرى رفعها ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق لإبطال اللائحة، ضدنا وضد الزمالك".

وأضاف: "طعنا على هذا القرار والزمالك أيضًا، وقد تكون هناك جلسة استئناف الأسبوع المقبل".

وأكمل: "وفي حال تم تأييد الحكم لصالح ممدوح عباس لن تكون هناك أي خطوات أخرى، مشيرًا إلى أنه في مركز التسوية والتحكيم هناك درجتين من التقاضي ولا يوجد درجة ثالثة".

وأضاف: "وحينها لابد أن تتواجد لائحة آخرى، ويتم توجيه دعوة لجمعية عمومية غير عادية، لصياغة لائحة جديدة، وتلغى جميع اللوائح المتواجدة".

واختتم: "ولو حصل رئيس الزمالك الموقوف عن حكم من محكمة القضاء الإداري بعودته، فنحن نعترف بالحكم القضائي ونحترمه، والحكم المتواجد لدينا طبقا للقانون والميثاق الأولمبي لا رجعة فيه".