أكد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد أن كريم بنزيما هو أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا، متحدثًا عقب فوز الميرنجي أمام أتليتك بلباو بمنافسات الدوري الإسباني.

وفاز ريال مدريد بنتيجة (3-1) على بلباو وسجل له توني كروس، وأحرز بنزيما هدفين ساهما في تحويل نتيجة التعادل الإيجابي إلى فوز.

طالع تقرير مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو وشاهد الأهداف

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات زيدان عقب المؤتمر الصحفي، وتحدث المدرب عن طرد راؤول جارسيا من بلباو، وتأثير ذلك على النادي الملكي.

وقال زيدان: "عندما تلعب 11 ضد 10، إذا فسرت اللعبة جيدًا يمكنك أن تجعلها أسهل، لكن كان الأمر بالعكس، نحن متسرعون جدًا، عندما يخسرون لاعبًا تقول سأحرز الهدف خلال 15 دقيقة، وكان عليك التحلي بالصبر".

وأضاف: "اللعب ضد 10 لاعبين كلفنا كثيرًا، لو كانوا يلعبون بـ11 لاعبًا لأصبح الأمر أسهل، ولكن خسارتهم للاعب جعلنا نندفع أكثر، ولكن المهم هو تحقيق الانتصار الرابع على التوالي".

وأردف زيدان: "كانت هناك أمطار وكان علينا أن يكون لدينا مزيدًا من الاستحواذ، ولكن في النهاية كان انتصارًا جيدًا ومستحقًا، وهذا صحيح فيما يتعلق بوقف كورتوا في النهاية، فوز مستحق".

وبشأن التغييرات التي قام بها، أوضح زيدان: "هذه التغييرات هي التي كان يجب عليّ القيام بها، سوف يعلقون على كل ما أفعله، ولا بد لي من القيام بأشياء".

وأستطرد: "أعتقد أن هذا يجب القيام به، نشارك جميعًا ويريد الجميع اللعب والأهم هو أن نواصل ما نقوم به، نحن جميعا بخير ونشارك في ما نقوم به وسعيد بالنقاط الثلاث".

وعن بنزيما، شدد زيدان: "بالنسبة لي بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا، لأنه أظهر ذلك، لعب أكثر من 500 مباراة يسجل، في النهاية سجله يتحدث عن نفسه، بالنسبة لي هو الأفضل، ذلك واضح جدًا".

وأكمل: "بنزيما لا يفكر في تسجيل الأهداف فقط ولذلك أحبه لأنه دون أن يلعب مباراة رائعة اليوم سجل هدفين، الأمور تسير شيئًا فشيئًا، بنزيما حاليًا يُنجز الكثير من الأشياء، لهذا أحبه، هو مترابط مع الجميع، ينصح من بجواره ويوجههم".

وواصل: "أنت تعاني دائمًا في الدوري، صحيح أننا واجهنا المزيد من الصعوبات اليوم، ليس علينا أن نتحدث كثيرًا عن المباراة، فالشيء المهم هو إضافة النقاط، على الرغم من أننا كنا أقل ذكاءً ولكن عندما لا تلعب جيدًا، عليك أن تضيف النقاط".

وأتم بشأن موقف اللاعبين الذين لا يشاركون باستمرار: "يريد اللاعبون اللعب أكثر، لاعب مثل إيسكو أو مارسيلو يريدان أن يلعبا أكثر وهذا أمر طبيعي، ما عليهما فعله هو الاستمرار، فهم يعملان بشكل جيد".