أعلن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة المصري عن شرط وحيد لاستمرار بعثة منتخب مصر للشباب في تونس، واستكمال بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن عودة بعثة منتخب مصر للشباب والانسحاب من بطولة كأس شمال إفريقيا المقامة في تونس والمؤهلة لبطولة الأمم، بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين بجانب ربيع ياسين المدير الفني لـ فيروس كورونا، إلا أن لاعبو منتخب مصر للشباب أعلنوا رفضهم العودة ورغبتهم في استكمال البطولة.

وقال الجنايني خلال تصريحات لبرنامج "مساء أون تايم" على "قناة أون تايم سبورت2": "في حالة عدم توافر العدد اللازم من اللاعبين لخوض المباراة المقبلة لمنتخب الشباب فلن يعودوا، هم تعبوا واجتهدوا لمدة عامين، وهناك روح غير طبيعية من لاعبي منتخب الشباب".

وأضاف: "لفت نظري عدد إصابات كورونا في منتخب الشباب، وسيكون هناك تحقيق في هذا الأمر لمعرفة سبب الخطأ".
 
ومن جانب آخر، أوضح: "كان يتبقى لنا أمرين في عملنا باتحاد الكرة، وهما لائحة النظام الأساسي ونحن أنهيناها، وتم تسليمها، والأمر الثاني وهو إجراء انتخابات، لذلك تم مد فترتنا حتى 31 يناير".

وواصل: "فيفا أرسل لنا أنه سيتم تقليص اللجنة إلى 3 أفراد ولم يتحدد من الفردين الذين سيرحلا، وسيحدث ذلك بعد النقاش مع الاتحاد الدولي".

وأردف: "حتى لو القانون يقول إنه يجب تقليص العدد لثلاثة أفراد فيجب أن يوكل للشخصين عمل آخر في الاتحاد يضمن لهما استكمال الملفات الخاصة بهما".

وأوضح: "محمد فضل هو من اعتذر، وقال لي أنا تعبت من العمل، ولكن (يقول اللي يقوله)".

وحول علاقة محمد فضل بدخول جمهور للأهلي في نهائي إفريقيا، أجاب: "هذا لم يحدث وعاري تمامًا من الصحة، للأسف الاجتهادات كثيرة جدًا والفتاوى كثيرة، ومحمد فضل لم يكن مسؤولا عن دخول الجماهير من الأساس".

وأتم: "أعتقد أن عدد مشجعي الأهلي في مصر 55 مليون شخص، والزمالك 45 مليونًا".