تحدث زكي عبد الفتاح المدرب الأسبق لحراس مرمى منتخب مصر والحالي لفريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، عن مستوى مروان محسن والانتقادات الموجهة لمهاجم الأهلي بصفة دائمة مؤخرًا.

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات": "مروان محسن أعتبره أفضل مهاجم في مصر وتحركاته بدون كرة جيدة جدًا، وجوده وتحركه داخل منطقه الجزاء ممتاز، هو كل مباراة يتيح له فرص التسجيل، وأعتقد أنه ضحية السوشيال ميديا والإعلام في مصر".

وأضاف: "لهذا السببب يهدر أهدافًا سهلة لوجود الضغط العصبي عليه، لأنه فقد الثقة في نفسه لإحراز الأهداف، ونصيحتي له هو الثقة في نفسه وإمكانياته والتدريب على إنهاء الهجمات من كل الزوايا ولكن قبل كل شي يجب أن يعرف أن التوفيق من عند الله وفي يوم ممكن يحرز أهدافًا صعبة ويوم آخر يهدر فرصًا سهلة، المهم أنه لا يخاف أمام المرمى".

طالع | موسيماني يدافع عن مروان محسن ويصرح: ميزة وحيدة في عدم نطقي اللغة العربية

وتابع: "معنى أنه يهدر فرصًا فهذا شي جيد، لأنه يضع نفسه في الأماكن الصحيحة وفي الآخير أرجو أن يرى الإعلام والجماهير كل تفاصيل المباراة وليست اللقطة الأخيرة، فإذا أحرز هدفًا يصبح النجم، وإذا اخفق فتنصب اللعنات عليه وعلى أسرته".

وأردف: "مروان لاعب مجتهد جدا ويبذل قصارى جهده لصالح الفريق وهذا أهم شي في لاعب الكرة، ومعظم المدربين يؤمنون به".

وبسؤاله كيف تُفسر وصول مروان محسن القليل للمرمى وتواضع أرقامه التهديفية؟ أجاب: "انا أعرف ذلك وهذا يعود لأن هروبه من الرقابة يخلق فرصًا للآخريين داخل الصندوق، فمثلًا أفشة أو عمرو السولية كل مباراة تخلق لهما فرصة أو اثنين".

وأتم: "انظر إلى ريال مدريد، معظم الناس يظنون أن بنزيما لاعب محطة، وهو ليس كذلك، انظر إلى تحركاته على الطرفين طوال المباراة".