كشف مصدر داخل اتحاد الكرة، عن آخر التطورات بشأن عودة لاعبي منتخب الشباب إلى القاهرة من تونس، وذلك بعد إعلان الانسحاب من بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس الأمم بموريتانيا.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أعلن عودة بعثة منتخب مصر للشباب والانسحاب من بطولة كأس شمال إفريقيا المقامة في تونس والمؤهلة لبطولة الأمم، بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين بجانب ربيع ياسين المدير الفني لـ فيروس كورونا.

وعلى الجانب الآخر، رفض لاعبو منتخب مصر للشباب العودة إلى مصر راغبين في استكمال البطولة المؤهلة لكأس الأمم بموريتانيا العام المقبل.

وقال المصدر خلال تصريحات لـ"بطولات": "اللاعبون ما زالوا على موقفهم الموحد برفض العودة إلى مصر؛ لذلك اتحاد الكرة يُعيد تقييم الموقف مع وزير الشباب والرياضة في الوقت الحالي، كما أن لاعبي المنتخب نجحوا في توصيل رسائل للوزير برفض عودتهم لمصر".

وأضاف: "ننتظر نتيجة المسحة الثالثة لنقيم الموقف كاملًا؛ ولكن الجهاز الفني للمنتخب تواصل مع عدد من اللاعبين المتواجدين في مصر وطالبهم بتجهيز أنفسهم للسفر إلى تونس من أجل استكمال قائمة المنتخب".

وتابع: "هناك اقتراح من الجهاز الفني يُدرس بقوة حاليًا بين اتحاد الكرة والوزير وهو أن تحمل الطائرة الخاصة التي ستأتي لتونس في السابعة صباح الغد لاعبين من مصر لاستكمال قائمة الفراعنة والاستمرار في البطولة، وسيتم حسم هذا الأمر بشكل نهائي فور استلام نتيجة المسحة الثالثة التي أجراها اللاعبون".

وأتم: "من حق منتخب مصر إضافة لاعبين لقائمته، لأن المنتخب سافر بقائمة مكونة من 28 لاعبًا، ويحق لكل منتخب قيد 30 لاعبًا".

يذكر أن "كاف" اعتبر منتخب مصر للشباب منسحبًا أمام نظيره الليبي، بعدما جاءت قائمة المباراة للفراعنة دون العدد المطلوب لإقامة اللقاء بين المنتخبين، وذلك بسبب إصابات كورونا. طالع التفاصيل من هنا.