أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هناك احتمالين للخروج من أزمة منتخب مصر للشباب في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا والتي ستقام في موريتانيا.

وكان وزير الرياضة أعلن اليوم الثلاثاء انسحاب منتخب مصر للشباب من البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا للاعبين، حيث وصل عدد المصابين إلى 14 لاعبًا بجانب المدير الفني ربيع ياسين.

وقال وزير الرياضة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بعد التواصل مع جميع الأطراف، مع عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة، وسفير مصر في تونس، ووزير الشباب والرياضة التونسي، وسكرتير عام الاتحاد الإفريقي قبل اتخاذ قرارنا".

وتابع: "تدخلنا كوزارة لتأمين صحة أبنائنا، وهذا دور الدولة المصرية منذ تفشي فيروس كورونا، وطالما تدخلنا كان لابد أن نعمل حساب لكل شئ، الطائرة متوفرة ونستطيع إعادة اللاعبين في أي وقت".

وواصل: "ونراجع كل المعطيات الفنية مع الاتحاد المصري لكرة القدم ومع جمال محمد علي".

وأكمل: "هناك 14 لاعبًا من الـ28 إيجابيًا وتم عزل المصابين، والجميع في حالة معنوية مرتفعة وتسودهم روح إيجابية عالية، ويتمتعون بحماس الشباب".

طالع أيضًا.. رئيس الاتحاد الليبي يكشف لـ بطولات موقفه حال تراجع "كاف" عن اعتبار منتخب مصر منسحبًا

وأوضح: "تواصلنا مع سكرتير الاتحاد الإفريقي، وتوصلنا إلى أنه لن يكون هناك تأجيل، واللائحة تقول إنه يجب حضور 14 لاعبًا و3 احتياطيين، هناك مسحة ستظهر نتيجتها خلال ساعات وسننتظرها".

وأضاف: "وهناك احتمال آخر وهو سفر لاعبان من مصر للانضمام إلى القائمة، قرارنا هو أننا سننتظر نتيجة المسحة الثانية، والطائرة الخاصة جاهزة غدًا، ومن الممكن أن نؤجلها إلى بعد غد، واتحاد الكرة يجهز اللاعبان اللذان سيسافرا إلى تونس".

وعن دور هاني أبو ريدة في الأزمة أجاب قائلا: "بالتأكيد كل شخص في المنظومة أدى الدور المنوط به، واللائحة الخاصة بالبطولة هي التي تحكم الجميع".

وتابع: "كان من الصعب تدخل هاني أبو ريدة لتأجيل مباراة ليبيا، بسبب وجود لائحة صريحة تحكم هذه المواقف".

واسترسل وزير الرياضة في الحديث قائلا: "نجلي في المنتخب، وهو بطل رياضي مثل والده، وأنا فخور به وأسأل على الاولاد كلهم، ولا يشوب أن يكون وزير نجله بطل أو العكس".

واختتم: "لا أتدخل في حياة أولادي، هم تعلموا على أعلى مستوى داخل وخارج مصر، وأترك واحد يشق طريقة، وأنا مربيهم بشكل جيد للغاية".