تحدث مدرب فريق آرسنال مايكل أرتيتا عن اللاعب جرانيت تشاكا قبل مباراة الغد أمام ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تصرفه أمام بيرنلي قبل يومين.

ويواجه آرسنال نظيره ساوثهامبتون مساء الغد في الجولة الثالثة عشر من البريميرليج.

وكان تشاكا قد حصل على بطاقة حمراء أمام بيرنلي، يوم الأحد الماضي، في الجولة الثانية عشر بسبب اعتدائه على أحد لاعبي الخصم حيث أمسك به من حلقه.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية عندما سُئل عما إذا كان تشاكا قد تحدث معه أو زملائه في الفريق حول تصرفه: "أيا كان ما يحدث داخل النادي لا يمكننا مناقشته علنيًا، أنا آسف، لقد تحل الأمر داخليًا هذا ما يمكنني قوله".

وردًا عما إذا كان لـ تشاكا مستقبل في آرسنال بعد تصرفه، أوضح أرتيتا: "هناك الكثير من اللاعبين الذين مروا بلحظات عصيبة، لم يكن الوحيد الذي عانى من ذلك، ما يمكنني قوله عن تشاكا هو أن احترافه والتزامه مع النادي ومع زملائه في الفريق لأٌقصى حد".

وواصل: "هو يعلم ونعلم أنه مر بلحظة فقد فيها صوابه، ونعرف سبب ذلك، لكن ما لا يمكنني فعله هو مجرد إلقاء كل ما فعله بعيدًا لمجرد أنه ارتكب خطأ".

واستكمل: "لقد ارتكبنا جميعًا أخطاء وأنا هنا أيضًا لحماية اللاعبين عندما أرى أنهم يستحقون ذلك، وبالتأكيد تشاكا هو أحدهم بسبب الطريقة التي يتعامل بها في كل جلسة تدريبية والطريقة التي يريد بها القيام بالأشياء بشكل صحيح الطريق طوال الوقت والمهنية التي يتحلى بها".