علّق بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على تحقيقه الفوز أمام الأحمر بخماسية أثناء قيادته لصن داونز في العام الماضي بدوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد سقط بخماسية على يد صن داونز في دور الثمانية من نسخة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "دي إم سي": "هذه المباراة لا أحب أن أتحدث كثيرًا عنها لأنني أصبحت مدربا للأهلي الآن"

وأوضح: "لكن لأنها كرة قدم سأتحدث، أعتقد أن الأهلي لم يستعد جيدًا لمواجهة صن داونز، كانوا يفكرون بأنهم أكبر من صن داونز وسيفوزون".

وتابع: "اللاعبون تم تغريمهم بسبب الخسارة بخماسية أمام صن داونز، الأهلي نادي كبير ولكن النتيجة كانت كبيرة جدًا".

اقرأ أيضًا..  موسيماني: فايلر سعيد لأنني أنهيت مهمته مع الأهلي.. وهذا سر تصريحاتي قبل المباريات

وأضاف مدرب الأهلي: "أنا إفريقي، ولم يكن يصح أن أتي مصر ولا أتقبل أن أعدل نفسي لمواكبة الحياة في مصر، لابد أن أتقبل طريقة التفكير، وأحاول تعلم اللغة، لأنه لابد من التكيف، أنا أيضا جئت من بلد لها تاريخ مع العنصرية وبيئة صعبة".

وأشار: "لابد أن نتعلم، على سبيل المثال عندما نذهب للصحراء نحتاج لجمل لأنه يتحمل العطش، وانا أستعمل نفس الفلسفة نأخذ المباراة لمدة أطول لأن الخصم لا يتحمل كل ذلك، وأنا أخبر اللاعبين أن يصبروا كثيرًا".

واستطرد: "هذا ما حدث مع الزمالك، الزمالك كان أفضل في نهائي أبطال إفريقيا، هم لم يكن لديهم القدرة على الاستمرار، ونحن فعلنا مثل الملاكمة عندما تأتي الفرصة تنقض على المنافس وتظل تضربه حتى القاضية".

طالع | رضا عبد العال: يجب رحيل موسيماني عن الأهلي.. ومصير الزمالك في يد 3 لاعبين

وأردف: "قبل أن أخوض أي مباراة في الدوري أنا والمحلل نشاهد أكثر من 3 مباريات للمنافس لنقف على كل شيء يخصهم، لابد أن نتعلم، لأنه لا يصح أن نذهب لمعركة ونحن معصوبون العينين، لابد أن تكون مستعد وتحترم المنافس، ولكن كرة القدم شيء حديث ويتطور دائما مثل التكنولوجيا ولابد أن نظل نواكب التطور لنستطيع أن نستمر".

واختتم: "لو لم تتطور وتشاهد ريال مدريد وبرشلونة ستظل دائما خلفهم، لابد أن تبحث في كل شيء في العلوم الرياضية، وأنا والمحلل الخاص بي درسنا العلوم الرياضية، لابد أن نتعلم هذا العلم حتى في أسلوب الطعام، يجب أن نتطور دائما حتى لا نظل في الخلف".