أعلن برشلونة الإسباني منذ قليل موعد إجراء انتخابات رئاسة النادي وذلك بعد الاجتماع الذي عُقِد اليوم الاثنين.

وكان جوسيب ماريا بارتوميو قد أعلن استقالته من رئاسة النادي في شهر أكتوبر الماضي، بعد سلسلة من المشاكل المستمرة في الكامب نو.

وأصدر برشلونة بيانًا رسميًا منذ قليل جاء فيه: "أصدرت لجنة إدارة النادي المنعقدة اليوم في دورة عادية قرارها بالدعوة لانتخابات رئاسة مجلس الإدارة وفقًا لأحكام المادتين 35 و43 من النظام الأساسي".

وأضاف: "وسيتم التصويت في يوم 24 يناير 2021 من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً دون انقطاع وفي نفس الوقت في مختلف مراكز الاقتراع الجاهزة للتصويت".

وواصل النادي: "تود لجنة الإدارة التأكيد على أن إجراء هذه الانتخابات مرهون بالطبيعة الاستثنائية الناشئة عن وباء كوفيد -19، لذلك سيتم تنظيمها في جميع الأوقات وفقًا لأحكام وتعليمات السلطات الصحية، حفاظًا على الصحة وضمان سلامة الناخبين".

وتابع: "وللسبب نفسه ستجرى هذه الانتخابات لأول مرة بطريقة لامركزية في 10 مراكز اقتراع: كامب نو - برشلونة، جيرونا ، تاراغونا، تورتوسا، ليدا ، مدريد، فالنسيا، إشبيلية، بالما دي مايوركا وأندورا لا فيلا، حيث أن الهدف من ذلك هو تسهيل وتشجيع المشاركة، والحد من تنقل الناس وتقليل الازدحام، وسيكون هناك إحصاء انتخابي لكل مقعد، وبالتالي، لن يتمكن الأعضاء من الذهاب إلى مركز الاقتراع المخصص لهم إلا بناءً على رمز سكنهم البريدي".

واستكمل: "ستكون هناك أيضًا توصيات للتصويت في الفترات الزمنية لتجنب الازدحام وتشكيلات قائمة الانتظار وفقًا لبروتوكولات الصحة، ويجب على الحضور ارتداء القناع الطبي".

يُذكر أن خوان لابورتا أعلن الشهر الماضي ترشحه لرئاسة برشلونة.