أكد وليد ماهر، المنسق الإعلامي لمنتخب الشباب تحت 20 عامًا عزل اللاعبين المصابين بفيروس كورونا، في حجرتهم لحين إجراء مسحة ثانية على جميع أفراد البعثة، استعدادًا لخوض فعاليات بطولة شمال إفريقيا، في تونس، والمؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021.

وثبتت المسحة الطبية التي خضع لها لاعبو والجهاز الفني لمنتخب مصر للشباب، إيجابية عينة 17 لاعبًا إلى جانب المدير الفني ربيع ياسين.

وقال ماهر في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم: "نتمنى أن تأتي النتيجة مغايرة لما ظهر اليوم، خاصة وأننا جاهزون لخوض فعاليات البطولة بشكل ممتاز".

وأضاف: "تواصل معنا عمروالجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة، التي تدير اتحاد الكرة، ونائبه جمال محمد علي، للاطمئنان على آخر المستجدات، وتدخل إيهاب فهمي السفير المصري في تونس، لإجراء البعثة لمسحة ثانية للتأكد من حقيقة إصابة اللاعبين بالفيروس".

وأردف: "تم عزل اللاعبين المصابين حاليًا لحين إجراء مسحة ثانية، ويشرف الدكتور وليد منظور، طبيب المنتخب على متابعة حالات اللاعبين، ومنحهم برتوكول العلاج، لحين إجراء مسحة ثانية".

وكثف الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالاته مع الجانب التونسي والسفارة المصرية بتونس من أجل تحديد أمن وسلامة بعثة المنتخب الوطني للشباب المشاركة في بطولة اتحاد شمال أفريقيا.

من جهته تواصل السفير إيهاب فهمي سفير مصر في تونس مع مسئولي وزارتي الرياضة و الصحة هناك، حيث تم الاتفاق على الاستجابة لطلب البعثة المصرية بعمل مسحة طبية ثانية مساء اليوم لجميع أفراد البعثة البالغ عددهم ٣٧فردا من خلال معمل معتمد خلاف المعمل الذي أجريت بواسطته المسحة الأولى، وذلك للتأكد من نتائجها.

وفي ضوء ما ستسفر عنه نتيجة المسحة الجديدة سيتم اتخاذ القرار الأنسب لسلامة أعضاء البعثة المصرية.

وتحتضن تونس فعاليات بطولة شمال إفريقيا، خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهة منتخب مصر لنظيره الليبي غدًا الثلاثاء، على ملعب "المنزة"، على أن يواجه نظيره التونسي يوم 18 من الشهر ذاته على ملعب "رادس".

ويلاقي المنتخب الوطني نظيره الجزائري يوم 24 ديسمبر الجاري على ملعب "المنزة"، ويختتم شباب الفراعنة، مواجهاتهم في البطولة بملاقاة المنتخب المغربي يوم 27 ديسمبر الجاري، على ملعب "المنزة"، على أن تقام جميع مباريات المنتخب المصري في تمام الساعة 2 عصرًا بتوقيت القاهرة.