كشف مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند، إيرلينج هالاند، عن مثليه الأعلى في عالم الساحرة المستديرة والذين أثرا عليه في فترة الطفولة.

ويعد هالاند أحد أبرز المواهب الكروية الهجومية في الفترة الأخيرة، بعد تألقه على مدار العام الماضي مع سالزبورج وبعد انتقاله إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020.

اقرأ أيضًا.. هالاند يرد على أنباء رحيله عن بوروسيا دورتموند

رونالدو وابراهيموفيتش

وتحدث النرويجي عن مثليه الأعلى في حوار مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية والتي سيستلم منها هالاند جائزة الفتى الذهبي عن عام 2020 اليوم، الإثنين، وقال: "إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو هما مثلي الأعلى في كرة القدم".

وتابع: "اعتبر زلاتان وكريستيانو بطلان وظاهرتان في كرة القدم، لطالما سحراني كلما تابعتهما على شاشة التلفزيون".

وأضاف: "لست وحدي من يعتبرهما كذلك، هناك العديد من اللاعبين في كرة القدم يعتبرونهما مثلهما الأعلى، لأنهما قدوة للكثيرين خاصة وأنهما يحافظان على مستواهما الفني رغم تقدمهما في السن".

دييجو ارماندو مارادونا

وعن مارادونا: "أحد أفضل اللاعبين على مر العصور وربما يكون الأفضل على الإطلاق، وبالتأكيد، وفاته جعلت كل من ينتمي ويعشق كرة القدم حزينًا وستظل مهاراته وأهدافه التي شاهدتها له دائمًا في ذاكرتي".

وكشف هالاند عن حلمه الذي يرغب في تحقيقه بالمستقبل: "بكل صراحة، الفوز بدوري أبطال أوروبا وأتمنى أن أتوج بالألقاب مع بوروسيا دورتموند".

وماذا عن أفضل نادٍ في العالم بالوقت الحالي: "بايرن ميونخ، وعلينا (بوروسيا دورتموند) إيجاد طريقة للوصول إلى مستواهم بل والتغلب عليهم".