كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، كيف أقنع لاعب الوسط، فابينيو، بالعودة والمشاركة في مركز المدافع بعد إصابة الثنائي، فيرجيل فان دايك وجو جوميز.

وأصيب فان دايك في شهر أكتوبر الماضي بتمزق في أربطة الركبة وسيغيب عن مباريات ليفربول لمدة 7 أو 8 أشهر، بينما تعرض جوميز لإصابة مع منتخب إنجلترا في معسكر شهر نوفمبر في أوتار الركبة.

مما دفع كلوب للاعتماد على فابينيو في مركز المدافع على مدار المباريات الماضية سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، ونجح البرازيلي في الأمر ونال ثقة الجميع.

اقرأ أيضًا.. مساعد كلوب يكشف خطة ليفربول البديلة لتعويض فان دايك وألكانتارا

كوتينيو وفيرمينو مع ليفربول

وتحدث كلوب عن الأمر في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" وقال: "قلنا له فقط ما يجب أن نقوله وما فكرنا به وما يمكن أن يكون بالنسبة لنا".

وأضاف: "ساعدنا فيرمينو في إقناع فابينيو خاصة وأنهما صديقين من المنتخب البرازيلي، تحدثنا معه أيضًا عما قاله كوتينيو عن حبه لليفربول حتى بعد رحيله لذلك نجحنا في إقناعه بالانتقال إلى مركز المدافع".

وتابع: "لا أستطيع أن أخبرك بالضبط بما قلته له، لأنه كان منذ فترة طويلة ولكن من الواضح أنه كان مقنعًا تمامًا لأنه حدث بالفعل".

وواصل تصريحاته: "عندما قابلته لأول مرة كان فتى خجولًا وربما كان يعتقد أنه سيكون من الأفضل له أن يكون تحت قيادة مدرب حادٍ ويعبر عما بداخله بصوت عالٍ".

واستمر: "فابينيو لاعب يتميز بالتنظيم الدفاعي، ربما يعتقد البعض أنه يستطيع اللعب كقلب دفاع بسبب وجوده مع ليفربول ومعي، لكن على العكس تمامًا فهو يلعب في خط الوسط لأنه يجيد النواحي الدفاعية وفي بعض الأوقات كان يلعب كظهير أيمن مع موناكو ومنتخب البرازيل بسبب مهاراته الفردية وقدرته على التحكم في الكرة في المساحات الصغيرة".

وأتم: "الحمد لله أننا نمتلك لاعب مثله في ليفربول هو ومن معه من اللاعبين الآخرين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز وخاصة في خط الدفاع".