دافع المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، عن أولي جونار سولشاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، قبل مباراة الفريقين في ديربي مانشستر، بالبريميرليج.

مانشستر سيتي يحل ضيفًا على مانشستر يونايتد، في ديربي مانشستر، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن نستعد للمباراة ونفكر بأننا سنواجه النسخة الأفضل من مانشستر يونايتد، لكن يجب أنّ نتذكر أنها ليست مباراة إقصائية، إنها مباراة بثلاث نقاط فقط، ستكون هامة بالتأكيد في الصراع على اللقب، ولكن هناك مباريات أخرى، ونحن هدفنا دائمًا الفوز في كل المباريات".

وواصل: "غياب الجماهير؟ بالتأكيد هذا أمر أفضل لنا، لأن أنّ تتواجد في أولد ترافورد، ومع حضور جماهيري، ذلك ليس أمرًا جيدًا بالنسبة لنا".

وعن الروح داخل الفريق قبل المباراة: "في كرة القدم، عليك تحمل كل الأمور، لكن الأجواء استثنائية لأننا لم يكن لدينا موسم تحضيري كافٍ بسبب الجائحة وكثرة المباريات، ولكن نحن لا نشتكي".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يُعلن إصابة مدافع مانشستر سيتي قبل الديربي.. ويوضح موقف أجويرو

وعن سولشاير والضغوطات التي يُعاني منها عقب الإقصاء من مسابقة دوري أبطال أوروبا: "نحن نعلم ذلك، لهذا السبب نحصل على راتب كبير!، للحفاظ على هذه المواقف، من المهم معرفة قيمة سولشاير، فلا شك في ذلك، لست مضطرًا لتقديم الدعم له لأنه قوي بما فيه الكفاية".

وأضاف: "إنه يعرف كيف تعمل هذه الوظيفة وكما قلت في البداية عندما نفوز نحن عباقرة وعندما نخسر عليك أنّ تطرد، إنه أمر يحدث في يونايتد وفي جميع أنحاء العالم، إنها الحقيقة في الواقع".

وواصل: "بالطبع خروج مانشستر يونايتد من دوري الأبطال، أمر صعب بالنسبة لهم، ولكن هكذا هو الحال في هذه البطولة، في مباراتهم ضد باريس سان جيرمان، أهدر مارسيال هدفين مُحققين وكذلك مع لايبزيج فازوا في الدقيقة 94، وهذه هي مسابقة دوري الأبطال، عليك القيام بكل شيء حتى الرمق الأخير، وأنا أود أنّ أهنئ لاعبي السيتي على ما قدموه في دور المجموعات بدوري الأبطال، لأن الأمر صعبًا للغاية".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن المواجهات مع الستة الكبار في البريميرليج، وتراجع النتائج مؤخرًا قائلًا: "صحيح، ولكن هذا لنا ولكل الفرق الأخرى أيضًا، نحن في سباق طويل، ولا تزال هُناك الكثير من المُباريات".