حضر جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي عن طريق برنامج "زووم".

وبدأ اجتماع الجمعية العمومية للكاف، في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم واستمر حتى الساعة الواحدة والنصف، بحضور ٤٧ اتحادا بالإضافة إلى اللجنة التنفيذية للكاف وممثلي الفيفا.

وشهد الاجتماع مناقشة ٢٤ بندًا، وبدأ الاجتماع بكلمة من جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ثم رئيس الاتحاد الأفريقي.

أقرأ ايضًا.. كاف يُعلن موعد ومكان السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

وأشاد جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتنظيم مصر لبطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩ وبطولة الشباب تحت ٢٣ سنة، فيما هنأ الأهلي والزمالك ونهضة بركان على البطولات الإفريقية، وأشاد بتنظيم حفل جائزة الأفضل في الغردقة. 

واشار إنفانتينو إلى أن الفيفا مر بجائحة الفساد منذ ٥ سنوات وعاد أقوى بخطة طموحة، مشيدًا بعودة البطولات في البلاد الإفريقية ثم المنتخبات موجهًا الجميع على عودة النشاط رغم جائحة كورونا، قائلاً: "نأمل في مشاركة أفريقية قوية من خلال بكاس العالم بقطر".

تابع: "نتمنى أن ينافس على القمة ٥٠ ناديا بدلاً من تنافس ١٠ أندية، وأن تعتلي فرق أفريقيا قمة كرة القدم العالمية وهو ما يحتاج لمجهود كبير من الجميع".

وواصل: "الفيفا استثمر في البنية التحتية ٥٠٠ مليون دولار في ٣٠٠ مشروع بأفريقيا".

وقرر الاتحاد الأفريقي " الكاف" الآتي:

١-  ترشيح عيسي حياتو رئيسًا شرفيًا للاتحاد الإفريقي

٢- عقد جمعية عمومية للاتحاد الافريقي في مارس ٢٠٢١

٣-  سوف ينتخب في مارس ٢٠٢١ اللجنة التنفيذية للكاف وأيضا ممثلي افريقيا في الفيفا وانتخاب الجهاز القضائي بالكاف وانتخاب لجنة الحوكمة وايضا التدقيق المالي.

٤- وقف الجميع دقيقة حداد على وفاة عدد من قيادات كرة القدم بافريقيا.

٥- صدق المجتمعون على مساعدات الاتحاد الافريقي للاتحادات بمبلغ ١٣،٦ مليون دولار بسبب جائحة كورونا.