أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بيانًا رسميًا، أعلن من خلال احتجاجه على اتهامات المدعي العام السويسري الخاص، ستيفن كيلر، ضد رئيس الاتحاد، جياني إنفانتينو.

كيلر خرج في تصريحات صحفية اليوم، وكشف أنّ إنفانتينو قد قام برحلة على متن طائرة خاصة بأموال، ، وبحسب القضاء السويسري هناك مؤشرات واضحة على أن رئيس الفيفا مذنب بارتكاب سلوك يستحق الشجب جنائيًا (طالع المزيد من التفاصيل).

فيفا أكد في بيانه أنهم يشعرون بالصدمة من بيان المدعى السويسري، حيث شدد أنّ سيتم اتخاذ جميع الخطوات والتعويضات القانونية اللازمة.

وجاء نص بيان فيفا كالتالي

- يشعر الفيفا ورئيسه بالصدمة من هذا البيان الذي أصدره ستيفان كيلر، والذي ويظهر في الوقت نفسه تحيزه الشديد.

- الآن، بعد عدة أشهر من تحقيقه ولم يثبت على وجه التحديد أي شيء يمثل إشكالية بشأن هذه الاجتماعات مع المدعي العام الفيدرالي السابق، كما توقع فيفا دائمًا، ولم يطلب حتى الاستماع إلى رئيس فيفا منذ الإعلان عن تحقيقه في يوليو الماضي، أصدر "المدعي الخاص" اليوم "بيانًا إعلاميًا" رسميًا قال فيه إنه يجب الآن التحقيق مع رئيس فيفا لشيء آخر!.

- لم يتم إبلاغ الفيفا ولا رئيسه قط بهذه المزاعم الكاذبة الجديدة وبالتالي لا يستطيعان التعليق عليها.

- إن أسلوب "المدعي السويسري" ستيفان كيلر في الاتهام والتشهير بنشر بيانات إعلامية دون مبرر يحد من اغتيال الشخصية وهو مرفوض بأشد العبارات الممكنة من قبل الفيفا ورئيسه!.

- فيفا ورئيسه سيتخذان جميع الخطوات والتعويضات القانونية اللازمة لوضع حد لهذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة.