أبدى المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، سعادته بفوز فريقه، على دوندالك الأيرلندي، في مسابقة الدوري الأوروبي.

آرسنال اختتم مرحلة دور المجموعات، بفوز على دوندالك برباعية نظيفة، ليصل إلى العلامة الكاملة في مجموعته ويتأهل لدور الـ32 (طالع تقرير المباراة).

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "مرحلة المجموعات بشكل عام إيجابية حقًا، ليس من السهل أبدًا الفوز بست مباريات في أوروبا، أعتقد أننا كنا متسقين حقًا ونقدم أداءً جيدًا".

وبسؤاله حول ما إذا كان آرسنال سيظهر في الدوري الإنجليزي كما لعب في الدوري الأوروبي، أجاب: " نعم، الآن علينا أنّ ننسى الدوري الأوروبي حتى فبراير ونركز على الدوري الإنجليزي بقوة وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي عند استئنافه في يناير".

وأضاف: "الآن نحن بحاجة إلى الجميع، من الواضح أن لدينا فريقًا كبيرًا ولدينا الكثير من اللاعبين الذين عادوا من الإصابة، لذا ستتاح لنا الفرصة لاختيار الأفضل في الوقت الحالي لاستمرار تناوب بعض اللاعبين، لكن هذا يمنحنا المزيد من الخيارات في الدوري الإنجليزي".

اقرأ أيضًا.. جماهير آرسنال عن هدف محمد النني العالمي: مارادونا المصري ننتظره أساسيًا في البريميرليج

وعما إذا كانت الثقة من الدوري الأوروبي ستترجم إلى مباريات الدوري الإنجليزي: "نحتاج إلى البدء في الفوز بالمباريات عل الفور، علينا التحسّن بعد النتائج التي حققناها في الأسابيع الستة الماضية، ويجب أن يتم ذلك على الفور، يوم الأحد".

وعن رأيه في أداء إيميل سميث رووي: "لقد لعب في مركز لا يناسبه، لديه الكثير من الإبداع ولديه الجودة لاستلام الكرة والقيام بالأشياء. إنه يمثل تهديدًا وأنا سعيد حقًا بأدائه".

واختتم تصريحاته بالحديث عن المهاجم الشاب فولارين بالوجون والذي سجّل هدفًا في دوندالك: "لقد قال لي إنه يريد البقاء في النادي لذلك آمل أنّ نتمكن من التوصل إلى اتفاق وتمديد عقده".