أشاد توماس توخيل المدير الفني لـ باريس سان جيرمان الفرنسي، بالدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعدما ترك ركلة الجزاء ضد اسطنبول باشاك شهير، لزميله كيليان مبابي.

سجل نيمار ثلاثية في فوز باريس سان جيرمان بخمسة أهداف مقابل هدف على باشاك شهير أمس الأربعاء، في مباراة الجولة الأخيرة بدور المجموعات لـ دوري أبطال أوروبا.

النادي الفرنسي حسم تأهله في المركز الأول بعد الفوز على نظيره التركي، مستغلًا سقوط مانشستر يونايتد الذي ودع البطولة بالهزيمة من لايبزج.

طالع أيضًا.. مبابي يتخطى ليونيل ميسي بثنائيته في مرمى باشاك شهير

وقال توماس توخيل في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "نيمار لاعب كبير، ولديه عقلية قيادية رائعة".

وأضاف: "لفتة كبيرة منه بعدما منح ركلة الجزاء لـ كيليان مبابي، رغم أنه كان قد سجل هدفين وبالتأكيد يسعى للهاتريك، وليس من السهل فعل ذلك في دوري أبطال أوروبا".

وأكمل: "رغم ذلك، أعطى الكرة لـ كيليان مبابي، لكي يكسر صيامه التهديفي، وهذا يظهر بأن نيمار يتمتع بقلب كبير، ويفكر دائمًا في زملائه".

وشدد: "نيمار يعرف جيدًا أهمية أن يسجل مهاجم ولاعب مثل كيليان مبابي ويكسر صيامه التهديفي".

وأردف: "لا أندهش من مستوى نيمار، هو يسير بخطى سريعة، لقد أعطى كل شيء في البرتغال عندما خضنا مباريات الأدوار الإقصائية لـ دوري أبطال أوروبا، وفي النهاية لم نحقق اللقب، ثم أصيب بـ فيروس كورونا، ورغم ذلك استعاد لياقته البدنية خلال الأسابيع القليلة الماضية".

واختتم: "نيمار يشعر بالسعادة هنا، ويستطيع دائمًا إحداث الفارق، لقد فعل ذلك ضد لايبزج ومانشستر يونايتد، وكذلك ضد باشاك شهير، كان مزيجًا بين المتعة والفاعلية، مراوغات رائعة وتسديدات تحسم المباريات الصعبة".